الرئيسية » أخبار عقارية » الصندوق العقاري يعتمد 12 ألف قرض لبناء 14 ألف وحدة سكنية بقيمة 5.8 مليار ريال

[ ]

الصندوق العقاري يعتمد 12 ألف قرض لبناء 14 ألف وحدة سكنية بقيمة 5.8 مليار ريال

[ الأحد 8-04-2012 ] [ أخبار عقارية ] [ Bader ]

 

اعتمد مدير عام صندوق التنمية العقارية محمد بن علي العبداني دفعة قروض جديدة تشتمل على تقديم 12052 قرضا لبناء 14462 وحدة سكنية في مدن ومحافظات ومراكز المملكة المشمولة بخدمات الصندوق، وبحسب أولوية تقديم القرض.

وأوضح العبداني أن قيمة هذه الدفعة بلغت 5897 مليون ريال، وتمثل الدفعة الثانية من القروض المعتمدة في ميزانية العام المالي 1433/1434هـ.

وبين أن الزيادة في عدد ومبالغ القروض، التي تتم الموافقة عليها تأتي كثمرة للدعم المتواصل، الذي يحظى به الصندوق من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله -، وبالمتابعة المستمرة من معالي وزير الإسكان رئيس مجلس إدارة الصندوق الدكتور شويش بن سعود الضويحي.

وعن برامج الصندوق تحدث العبداني في وقت سابق أن عدد المقترضين، الذين سيحصلون على قروضهم هذا العام قد يرتفع من 80 ألف مواطن إلى 100 ألف في حال تطبيق برنامج ”القرض المعجل”، الذي يدرس حالياً صرفه لأصحاب الملاءة المالية العالية لتوفير سكن لهم، حيث سيكون تمويله من الخزانة العامة للدولة، وليس من رأسمال الصندوق بشكل مباشر، وذلك لضمان عدم تأثير ذلك بشكل سلبي في المقترضين، مبينا أن برامج الإقراض الجديدة، سواء الضامن أو الإضافي أو المعجل مخصّصة لقائمة الانتظار الحالية البالغ عددها 600 ألف مواطن، ولا تشمل القائمة الجديدة التي تقدمت عن طريق الإنترنت البالغ عدد أفرادها 1.7 مليون متقدم.

وأهاب العبداني في تصريحه بالمواطنين، الذين صدرت الموافقة على إقراضهم بمراجعة فروع ومكاتب الصندوق لإنهاء إجراءات الرهن وتوقيع العقود ومباشرة البناء.

منقول : الإقتصادية .




رمز الإستجابة السريعة لـ رابط الصفحة

http://news.konooze.com/2012/04/08/article-208.html

بواسطة الهاتف الذكي



تطبيق كنوز المتميزة


متاح للتنزيل مجاناً

على متجر AppStore و GooglePlay


1441 مشاهدة, 3 مشاهدة اليوم |

أخبار ومواضيع ذات صلة


أضف تعليقك بإستخدام حسابك على Facebook