الرئيسية » أخبار عقارية » القصيم: المجلس البلدي يُنهي قضية عالقة أوقفت تنفيذ 3 آلاف وحدة سكنية و64 برجاً

[ ]

القصيم: المجلس البلدي يُنهي قضية عالقة أوقفت تنفيذ 3 آلاف وحدة سكنية و64 برجاً

[ الإثنين 23-04-2012 ] [ أخبار عقارية ] [ Bader ]
المشروع الذي توقف تشييده منذ أكثر من عامين نتيجة الخلاف بين ''الأمانة'' والمالك.

المشروع الذي توقف تشييده منذ أكثر من عامين نتيجة الخلاف بين ''الأمانة'' والمالك.

 

أنهى اجتماع عُقد أمس الأول، ضم المجلس البلدي وأمانة القصيم ومستثمر مشروع صحار، القضية العالقة منذ نحو سنتين لأكثر من ثلاثة آلاف وحدة سكنية بالاتفاق على مسودة تفاهم لإنهاء إشكالية السكن العالقة.

وقال ماجد بن ناصر العمري، رئيس اللجنة الاقتصادية في المجلس البلدي لأمانة منطقة القصيم، إن جهودا بُذلت منذ فترة لتقريب وجهات النظر بين المستثمر وأمانة القصيم منذ فترة، وتم إنهاء الخلاف والاتفاق على مسودة العمل، وسيتم البدء في أعمال المشروع قريبا، مضيفا أن الكرة في مرمى المالك الآن لإنهاء هذا المشروع.

وكانت ”الاقتصادية” قد علمت من مصادرها عن تحرك جهات لإنهاء قضية عالقة في مشروع إسكان صحار الواقع على طريق الملك عبد الله وسط بريدة، من خلال اجتماع يضم المجلس البلدي مع المستثمر وأمانة منطقة القصيم لحل توقف المشروع، ويعد مشروع صحار، الذي وضع حجر أساسه خادم الحرمين الشريفين خلال زيارته منطقة القصيم في 2007 أحد أكبر المشروعات العقارية التي تعنى بالإسكان في السعودية في ذلك الحين.

ويضم مشروع صحار أكثر من ثلاثة آلاف وحدة سكنية، إضافة إلى وجود 64 برجا بتكلفة تصل إلى أكثر من أربعة مليارات ريال، قد توقف العمل فيه منتصف 2010، حيث نشب خلاف بين المستثمر وأمانة القصيم.

وتشير مصادر مقربة إلى أن الخلاف يأتي لطلب أمانة القصيم تغيير واجهات الأبراج طبقا لمواصفات تطلبها الأمانة، فيما يرى المستثمر أن تغيير الواجهات يكلف الاستثمار ما لا يقل عن 600 مليون ريال، وهو مبلغ كبير يضاف إلى تكلفة العمل، رغم عدم وجود تلك المواصفات في المخططات التي اعتمدتها أمانة القصيم.

وكانت أمانة القصيم قد رفضت فكرة إفراغ أجزاء من المشروع لأسماء تمتلك في المشروع نفسه، إلا بعد إنهاء الخلاف حول واجهات الأبراج.

وكانت أمانة منطقة القصيم قد بينت في بيان سابق لها بخصوص القضية أنها تدعم المشروعات التنموية بشكل كبير بتوجيه من أمير المنطقة ونائبه، مؤكدة تسهيل إجراءات مثل هذه المشاريع المهمة التي تسهم في الحركة التنموية والاقتصادية في المدينة، وتشكل أحد حلول السكن. ولحرص ”الأمانة” – وفق البيان – على أن يظهر المشروع بالمظهر اللائق، فقد ألزمت المستثمر بواجهات تليق بهذا المشروع، وقد تم اعتماد التصاميم النهائية للواجهات أخيرا، مشيرة إلى أنها لم يسبق لها أن أوقفت المشروع، كما أنها لم يسبق لها أن طلبت من المستثمر التوقف. والأمانة ليست مسؤولة عن توقف المشروع في الوقت الحالي، موضحا أن رخص البناء الخاصة بالمشروع لا تزال سارية المفعول.

من جانبه قال إبراهيم الراجحي ممثل مالك المشروع إنه تم الاتفاق على بنود سيتم العمل عليها من قِبَلهم في المشروع، وكذلك من قِبَل أمانة القصيم، وتوقع الراجحي أن تتم معاودة العمل مرة أخرى في المشروع بعد توقف استمر سنتين.

منقول : الإقتصادية .




رمز الإستجابة السريعة لـ رابط الصفحة

http://news.konooze.com/2012/04/23/article-344.html

بواسطة الهاتف الذكي



تطبيق كنوز المتميزة


متاح للتنزيل مجاناً

على متجر AppStore و GooglePlay


1210 مشاهدة, 3 مشاهدة اليوم |

أخبار ومواضيع ذات صلة


أضف تعليقك بإستخدام حسابك على Facebook