الرئيسية » أخبار عقارية » برعاية وزير الإسكان.. إطلاق فعاليات معرض الرياض للعقارات

[ ]

برعاية وزير الإسكان.. إطلاق فعاليات معرض الرياض للعقارات

[ الأحد 29-04-2012 ] [ أخبار عقارية ] [ Bader ]
شهد المعرض خلال العام الماضي تسويق عدد من المشاريع الإسكانية التي كان من أبرزها مشروع منازل قرطبة التابع لشركة مشاريع الأرجان ومشاريع المسكن الميسر.

شهد المعرض خلال العام الماضي تسويق عدد من المشاريع الإسكانية التي كان من أبرزها مشروع منازل قرطبة التابع لشركة مشاريع الأرجان ومشاريع المسكن الميسر.

تحت رعاية وزير الإسكان الدكتور شويش بن سعود الضويحي تنطلق مساء اليوم الأحد في الرياض أعمال أكبر وأهم معرض وملتقى عقاري سنوي في المملكة الذي يفتتح دورته هذا العام 2012 معرض الرياض للعقارات والتطوير العمراني (ريستاتكس 15) بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض بالتزامن مع انطلاقة أعمال أول ملتقى موسع عن قطاع الإسكان في المملكة يتزامن مع المعرض ترعاه وتشرف عليه وزارة الإسكان، ويقام تحت عنوان “الإسكان في المملكة العربية السعودية – إنجازات.. وتحديات”، وستقدم الوزارة في جلساته ملامح ومكونات استراتيجيتها الوطنية للإسكان وكذلك مجالات وفرص شراكتها المستقبلية مع القطاع الخاص وآليات القطاع الإسكاني في المملكة، إضافة إلى دور الوزارة التنظيمي لقطاع الإسكان بالتعاون مع الجهات الحكومية المعنية.

وتأتي دورة هذا العام من المعرض وسط مشاركة ورعاية واسعة من جهات حكومية ذات علاقة بالتنمية العمرانية والإسكانية، ممثلة في أجنحة كبيرة لكل من وزارة الإسكان وأمانة منطقة الرياض والهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض وصندوق التنمية العقارية، إضافة إلى الوجود والمشاركة من شركات التطوير والاستثمار والتمويل العقاري ومعظم البنوك المحلية في هذا المعرض الذي يستمر حتى مساء الأربعاء القادم ويغطي كامل مساحة مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض.

وتوقع المنظمون أن يشهد ملتقى الإسكان المصاحب للمعرض هذا العام حضورا كثيفا، حيث ستعرض وتفتح فيه وزارة الإسكان جميع الملفات، وترد على قائمة الاستفسارات عن مشاريعها واستراتيجيتها القادمة وعلاقتها المستقبلية بالمستثمرين العقاريين، إلى جانب ما ستقدمه الوزارة للمواطنين من معلومات عن برامج مشاريعها في المناطق المختلفة.

وبين عدد من المنظمين أن معرض هذا العام يشتمل على أكبر مشاركة تشهدها دورات المعرض، حيث سيجد الزائر له جميع ما يحتاج إليه من العروض العقارية والتمويلية والتسويقية وخصوصا في قطاع الوحدات السكنية التي تظهر بقوة هذا العام، إلى جانب الحلول وخيارات واسعة من البرامج التمويلية لشراء المساكن التي أعدتها البنوك والشركات المالية المشاركة لتقديمها في المعرض، مستفيدة من الإقبال وحجم الزوار الكبير الذي بلغ في الدورة الماضية أكثر من 45 ألف زائر.

وأشاروا إلى أن زوار المعرض من المواطنين أيضا سيكونون على موعد بعد صلاة مغرب يوم الثلاثاء 1 مايو مع جلسة مهمة جدا في ملتقى الإسكان المصاحب للمعرض خصصت لأنظمة التمويل الجديدة المقدمة من صندوق التنمية العقارية لتلبية طلب القروض، وسيرأس مدير عام الصندوق هذه الجلسة بمشاركة مسؤولين من الصندوق لإعطاء معلومات وافية عن هذه الأنظمة الجديدة للإقراض، ثم يفتح الحوار حولها بين الحضور من المواطنين والمهتمين ومسؤولي الصندوق.. هذا وسيكون برنامج جلسات الملتقى كالآتي: كما سيقوم وزير الإسكان بتسليم قيادات الشركات الفائزة بعد أن شهد هذا العام تنافسا حادا بين شركات، وجاءت قائمة الفائزين بجوائز ريستاتكس هذا العام 2012 كالآتي: الجائزة والجهة الفائزة

أكبر مشروع إسكاني لعام 2011 دار الأركان للتطوير العقاري.

أفضل صندوق عقاري لعام 2011 شركة مسكن العربية للاستثمار والتطوير العقاري.

أفضل ممول للمطورين العقاريين لعام 2011 أملاك العالمية للتطوير والتمويل العقاري.

أفضل مشروع إسكاني لعام 2011 مدينة المعرفة الاقتصادية – مشروع دار الجوار

أفضل مسوق عقاري لعام 2011 بصمة لإدارة وتسويق العقارات.

أفضل برنامج تمويلي عقاري للأفراد لعام 2011 دار التمليك.

منقول : الإقتصادية .




رمز الإستجابة السريعة لـ رابط الصفحة

http://news.konooze.com/2012/04/29/article-403.html

بواسطة الهاتف الذكي



تطبيق كنوز المتميزة


متاح للتنزيل مجاناً

على متجر AppStore و GooglePlay


1408 مشاهدة, 1 مشاهدة اليوم |

أخبار ومواضيع ذات صلة


أضف تعليقك بإستخدام حسابك على Facebook