الرئيسية » أخبار عامة » العمودي يؤسس أول مصنع للإطارات في المملكة

[ ]

العمودي يؤسس أول مصنع للإطارات في المملكة

[ الأربعاء 2-05-2012 ] [ أخبار عامة ] [ Bader ]

أنهت شركة المواكبة للتطوير الصناعي والتجارة عبر البحار (القابضة)، إحدى مجموعة شركات رجل الأعمال والمستثمر السعودي المعروف محمد حسين علي العمودي، التوقيع على كافة الاتفاقيات النهائية لتأسيس مصنع شركة الإطارات المتقدمة مؤخراً. ويقام هذا المصنع على مساحة 194000 متر مربع في مدينة ينبع الصناعية. كما يعد المصنع الأول من نوعه وفي تخصصه في المملكة العربية السعودية.
وأعرب محمد حسين العمودي رئيس مجلس الإدارة والشريك الأساسي لكل من شركة المواكبة والإطارات المتقدمة عن فخره واعتزازه بهذا المشروع، الذي يأتي مواكباً للتوجيهات السديدة لحكومة خادم الحرمين الشريفين ـ أيده الله ـ في الحرص على تنوع الصناعات السعودية وفي الاهتمام بدعم الاقتصاد الوطني.
وقال إن التكلفة الإجمالية لهذا المشروع الواعد بكل الخير تقدر بـ 900 مليون ريال. كما أنه يوفر 600 فرصة عمل، وينتج المصنع إطارات ذات نوعية فائقة لسيارات الركاب و الحافلات التجارية من فئة الإطارات المضغوطة وغير المحتوية على أنابيب داخلية مطاطية (لستك). وتوقع المهندس عبدالله محمد بارقبة العمودي المدير العام لشركة المواكبة ونائب رئيس مجلس الإدارة، أن يصل إجمالي الإنتاج السنوي للمصنع إلى 1,800,000 إطار، وأن التصنيع سيتم وفقاً لأحدث التقنيات المعمول بها في هذا المجال وفقاً للمواصفات الحالية المعلنة وكذلك المستقبلية المتوقعة. وأضاف المهندس عبدالله العمودي إلى أن المشروع يستهدف تلبية احتياجات السوق السعودي والأسواق العربيةو شمال أفريقيا.
ومن المتوقع أن تبلغ المدة التنفيذية للمشروع 34 شهراً، كما أكد المهندس عبدالله العمودي على أنه من المتوقع أيضاً أن يبدأ المصنع إنتاجه في عام 2015 م.
و ثمن المهندس ناصر بن محمد بن جار الله شريك وعضو مجلس إدارة شركة مصنع الإطارات – كافة الجهود التي بذلت لخروج هذا المشروع الحلم إلى حيز الوجود والتنفيذ. ووفقاً لتصريح من الدكتور وضاح الكيالي العالم ، تم التعاقد بأسلوب البناء المنتهي بالتسليم الكامل للمشروع.

منقول : عكاظ .




رمز الإستجابة السريعة لـ رابط الصفحة

http://news.konooze.com/2012/05/02/article-477.html

بواسطة الهاتف الذكي



تطبيق كنوز المتميزة


متاح للتنزيل مجاناً

على متجر AppStore و GooglePlay


1397 مشاهدة, 1 مشاهدة اليوم |

أخبار ومواضيع ذات صلة


أضف تعليقك بإستخدام حسابك على Facebook