الرئيسية » أخبار عامة » الرهن العقاري وإجراءات الإفراغ في ملتقى العقاريين العاشر

[ ]

الرهن العقاري وإجراءات الإفراغ في ملتقى العقاريين العاشر

[ السبت 12-05-2012 ] [ أخبار عامة ] [ Bader ]

تنظم الغرفة التجارية الصناعية في الرياض ممثلة في اللجنة العقارية صباح غد ملتقى العقاريين العاشر برعاية الدكتور محمد بن عبد الكريم العيسى وزير العدل ورئيس المجلس الأعلى للقضاء، حيث سيناقش الملتقى عددا من المواضيع والقضايا الراهنة التي تهم المستثمرين في القطاع ومناقشة غيرها من المواضيع العقارية ذات العلاقة في وزارة العدل التي ستعرض من قبل الحضور.

ونوه عبد الرحمن الجريسي رئيس مجلس غرفة الرياض برعاية الدكتور محمد بن عبد الكريم العيسى للملتقى. موضحا أن ذلك يؤكد اهتمامه بهموم وقضايا المستثمرين في القطاع العقاري، وسعي الوزارة لحلها بما يساعد على تطوير القطاع وزيادة معدلات أدائه في التنمية المحلية والاقتصاد الوطني، مشيرا إلى أن قطاع العقار يعد من أهم وأكبر القطاعات التي تشكل جزءاً كبيراً من اقتصاد المملكة، مضيفا: إن سوق العقارات شهدت خلال الأعوام السابقة نشاطا وتطورا ملحوظا تم من خلاله إنشاء عديد من المشاريع الضخمة والمجمعات التجارية الكبيرة والسكنية والمرافق الحكومية، وذلك بفضل النهضة الكبيرة التي يشهدها الاقتصاد السعودي على جميع المستويات، موضحا أنه حقق معدلات نمو مشجعة خلال الأعوام القليلة الماضية راوحت بين 3.5 إلى 4 في المائة.

من جانبه أوضح المهندس علي عثمان الزيد عضو مجلس غرفة الرياض رئيس اللجنة العقارية أن الملتقى سيبحث عددا من المواضيع، منها تطوير إجراءات الإفراغ، تسهيلها وتسريعها خلال وقت معين من خلال إجراءات محددة، وقبول الشيكات، إضافة إلى مناقشة وسائل السداد المختلفة عند الإفراغ، حيث إن عملية البيع تحدث عند قبول الطرفين البائع والمشتري، وكذلك مناقشة مشروع نظام الرهن العقاري، والإجابة عن عدد من الأسئلة حوله تتعلق بتحديد موعد صدوره ودوره في المجال العقاري والوقوف على استعدادات الوزارة في هذا الجانب. مبينا أن الملتقى سيناقش كذلك نظام التسجيل العيني للعقار وما تم بشأنه والوقت المحدد لتطبيقه في المدن الرئيسة خاصة الرياض إضافة إلى حل مشكلة إيقاف الصكوك وإشكاليات تداخل الأراضي، وغيرها من المواضيع العقارية ذات العلاقة بوزارة العدل التي ستعرض من قبل الحضور. مضيفا: إن عقد الملتقى يهدف إلى إتاحة الفرصة للمستثمرين في القطاع العقاري لمناقشة هذه المواضيع مع الوزير والوصول إلى رؤية حولها تدفع بالتطور الذى يشهده القطاع بما يساعد على مضاعفة مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي خلال السنوات المقبلة.

من جهة أخرى، بين المهندس الزيد أن الفترة الماضية كانت قد شهدت عقد عدد من الملتقيات للعقاريين تم من خلالها تسليط الضوء على عدد من القضايا التي تهم القطاع مع عديد من الجهات ذات العلاقة وإتاحة الفرصة للمستثمرين فيه لمناقشتها مع المسؤولين للوصول لرؤية حولها.

منقول : الإقتصادية .




رمز الإستجابة السريعة لـ رابط الصفحة

http://news.konooze.com/2012/05/12/article-518.html

بواسطة الهاتف الذكي



تطبيق كنوز المتميزة


متاح للتنزيل مجاناً

على متجر AppStore و GooglePlay


1208 مشاهدة, 1 مشاهدة اليوم |

أخبار ومواضيع ذات صلة


أضف تعليقك بإستخدام حسابك على Facebook