الرئيسية » أخبار عقارية » الأولى تطرح «بوابة الشرق» للبيع في مزاد علني 29 مايو

[ ]

الأولى تطرح «بوابة الشرق» للبيع في مزاد علني 29 مايو

[ السبت 19-05-2012 ] [ أخبار عقارية ] [ Bader ]
جانب من المخطط الذي سيطرع للبيع في مزاد علني نهاية الشهر الجاري.

جانب من المخطط الذي سيطرع للبيع في مزاد علني نهاية الشهر الجاري.

حددت الشركة الأولى الثلاثاء 29 من مايو الجاري، موعداً لإقامة المزاد العلني لبيع مشروع ”بوابة الشرق” في الدمام، والذي تزيد مساحته على 855 ألف متر مربع، ونحو 187 قطعة متعددة الاستخدامات، مصرحة بارتفاعات تبدأ من 18 و30 دورا وحتى ارتفاعات غير محددة، ويتوقع أن تحتضن أبراجاً ذات استخدامات متعددة من سكنية وإدارية، وتجارية، ومستشفيات، ومراكز تعليمية، ضمن منطقة التجارة والأعمال المعتمدة من أمانة المنطقة الشرقية. ويقع مشروع بوابة الشرق على امتداد طريق الملك فهد السريع باتجاه المطار وبطول يزيد على 1700 متر، بالتقاطع مع طريق مجلس التعاون الخليجي – أبوحدرية – السريع شرقاً، وقربه من الطريق الدائري الثاني السريع المعتمد من أمانة المنطقة الشرقية غرباً، وقربه من طريق الملك عبد الله الدائري السريع.

وهنا أكد عبد العزيز الشيباني الرئيس التنفيذي للشركة الأولى أن موقع ”بوابة الشرق” يجعل منه جاذبا للمستثمرين ورجال الأعمال لإنشاء استثماراتهم المتنوعة، متوقعاً أن يحظى باهتمام شريحة من المستثمرين في القطاعات التجارية والسكنية، كونه يمتد بطول يزيد على 1700 متر على طريق الملك فهد، مشيراً إلى أنه تم تصميم المشروع وتطويره، بهدف إقامة بنية تحتية في محور مركزي لتنفيذ أبراج ذات أغراض استثمارية متعددة، وبارتفاعات تبدأ من 18 دورا و30 دورا وحتى ارتفاعات غير محددة. وأوضح الشيباني: أنه تم تصميم طرق المشروع لتكون قادرة على استيعاب الكثافة المرورية المتوقعة، بعرض 80 و40 و30 مترا، كما تم تجهيز كل متطلبات البنية التحتية من شبكات المياه والهاتف والكهرباء والصرف الصحي، إضافة إلى السفلتة والتشجير والإنارة وترصيف كامل أراضي المشروع.

ويحتوي مخطط بوابة الشرق على نحو 187 قطعة أرض متعددة الاستخدامات منها 68 قطعة على طريق الملك فهد مباشرة وتم تصميم مساحات بلكات وأراضي المشروع لتناسب كل المشاريع والفئات الاستثمارية المتنوعة وفقاً للتنظيمات البلدية، حيث راوحت المساحات من 2000 متر مربع وحتى 4500 متر، بواجهات لا تقل عن 40 متراً وحتى 70 متراً على الشارع.

وتوقع الرئيس التنفيذي للشركة الأولى، منطقة التجارة والأعمال بأنها تستقطب استثمارات ومتنوعة بمئات الملايين من الريالات، تعكس قوة السوق العقارية في السعودية وتضيف نمطاً عمرانياً حديثاً.

وأوضح الشيباني أن الشركة الأولى قامت خلال العامين الماضيين بتنفيذ مشاريع عقارية متنوعة وفي عدد من المدن أسهمت في تغذية كل القطاعات العقارية وفي دفع عجلة التنمية الاقتصادية، حيث أسهمت في تطوير مشاريع سكنية وصناعية واستثمارية، ويعد مشروع بوابة الشرق باكورة مشاريع الشركة في 2012، مؤكداً أن ”الأولى” تعمل حاليا على الإعداد لإطلاق عدد من المشاريع في مدينة الرياض وفي جدة والمنطقة الشرقية من المتوقع الإعلان عنها خلال الأشهر القليلة القادمة.

منقول : الإقتصادية .




رمز الإستجابة السريعة لـ رابط الصفحة

http://news.konooze.com/2012/05/19/article-557.html

بواسطة الهاتف الذكي



تطبيق كنوز المتميزة


متاح للتنزيل مجاناً

على متجر AppStore و GooglePlay


1614 مشاهدة, 1 مشاهدة اليوم |

أخبار ومواضيع ذات صلة


أضف تعليقك بإستخدام حسابك على Facebook