الرئيسية » أخبار عقارية » عقاريون: محجوزات «أرامكو» وجهات أخرى رفعت أسعار الأراضي .. والحل في فكها

[ ]

عقاريون: محجوزات «أرامكو» وجهات أخرى رفعت أسعار الأراضي .. والحل في فكها

[ السبت 26-05-2012 ] [ أخبار عقارية ] [ Bader ]
عقاريون: محجوزات «أرامكو» وجهات أخرى رفعت أسعار الأراضي .. والحل في فكها

د.عايض القحطاني متحدثا للحضور قبل المزاد ويظهر بجانبه م. خالد التلمساني الرئيس التنفيذي و م. جار الله القحطاني مدير عام المشاريع في الشركة.

حقق المزاد العلني لمخطط “سمو أفينيو” الذي نظمته شركة سمو العقارية الأربعاء الماضي في فندق شيراتون الدمام، مبيعات بلغت نحو 270 مليون ريال وذلك خلال أقل من ساعة وسط تنافس كبير بين العقاريين الذين أبدوا رغبتهم الكبيرة في امتلاك أراضي المخطط لموقعه الاستراتيجي ومزاياه التنافسية العالية.

وقال الدكتور عايض بن فرحان القحطاني رئيس مجلس إدارة شركة سمو المالكة والمطورة للمخطط إن المزاد بدأ على بلك مساحته 34 ألف متر مربع وتم بيعه بقيمة 41 مليون ريال, بعد تنافس من قبل تكتلات عقارية, مضيفا أن المزاد تنوع من بلكات إلى قطع فردية حتى تتسنى لجميع الحضور والمستثمرين المساهمة في عملية الشراء, كما عززت طريقة البيع بالمزاد التي مكنت جميع شرائح المستثمرين من الشراء سواء الراغبين في القطع على مستوى الأفراد أو البلكات على مستوى المستثمرين ما عزز شفافية البيع في هذا المزاد، مضيفا أنه تم بيع المخطط بالكامل خلال أقل من ساعة بقيمة إجمالية بلغت نحو 270 مليون ريال, وراوحت أسعار القطع من 1060 إلى 1710 للمتر المربع، وذلك حسب الموقع والمساحة.

وبيَّن الدكتور القحطاني أن مزايا مخطط “سمو أفينيو” يلبي التطلعات لمشروعات نوعية تحقق مكاسب استراتيجية للمستفيدين، مشيراً إلى أن المشروع يعد نموذجاً لمشاريع متعددة الاستخدامات في المنطقة الشرقية، حيث يقع في منطقة التجارة والأعمال في الدمام على طريق الملك فهد “الطريق السريع المؤدي إلى مطار الملك فهد الدولي”. كما أنه في منطقة التقاء الطرق الرئيسة المؤدية إلى الرياض، الكويت والبحرين. ومن مزاياه الاستراتيجية أن الاستعمالات مسموح بها سكنية والمؤسسات والشركات الخاصة ومؤسسات الخدمات العامة وتجارة الجملة والمكاتب الإدارية والخدمات البنكية والجامعات والمستشفيات الخاصة والفنادق والمباني المتعددة الاستخدامات، ولذلك فإنه بيئة سكنية واستثمارية وتجارية راقية ومتطورة تخدم السوق العقارية وتحفزها لمزيد من التطور. وأوضح أن المخطط تبلغ مساحته الإجمالية أكثر من 333 ألف متر مربع يضم 65 قطعة متكاملة الخدمات، ومن مميزاته تنوع المساحات فيه والتي أعطت الفرص لجميع شرائح المستثمرين والتي كانت ما بين 2250 مترا مربعا إلى 7500 متر مربع, مصرح فيها بالبناء بطوابق مفتوحة الارتفاع وفق ضوابط واشتراطات معتمدة من أمانة المنطقة الشرقية، وأشاد رئيس مجلس إدارة شركة سمو العقارية الدكتور عايض بن فرحان القحطاني بالإقبال الكبير للعقاريين على المزاد الذي فرغ في فترة زمنية قياسية، مؤكداً أن منتجات الشركة ظلت تحقق معدلات تنافس كبيرة لما تتميز به من جودة ومواقع استراتيجية تواكب مستجدات الحاضر وتستشرف المستقبل بأفق عقاري واستثماري واسع.

من جهة أخرى فوجئ عدد من العقاريين بما يتناقل في المجالس وبعض الندوات والمؤتمرات من بعض المختصين بفرض الزكاة ورسوم على ملاك الأراضي البيضاء في المملكة, متجاهلين أن السبب الرئيس في ارتفاع الأسعار في المملكة هو محجوزات أرامكو السعودية وبعض الجهات الأخرى التي تحتجز أكثر من 160 مليون متر مربع في المنطقة الشرقية, وبحسب ما يرون فإن عملية الرسوم والزكاة ستسهم في رفع الأسعار وليس العكس.

كما طرحت سمو العقارية أثناء البيع في المزاد العديد من النماذج، ونبذة عن دراسات قامت بها الشركة حيث استعانت بكبرى الشركات العالمية المعروفة المصممة للأبراج وهي شركات حازت جوائز عالمية في تصميم العديد من الأبراج على مستوى العالم وقدمت سمو العقارية هذه الدراسات إلى من يرغب في تنفيذ هذه الأبراج أو الفنادق في سمو أفنيو كخدمة للمستثمر والعميل.

منقول : الإقتصادية .

 

 




رمز الإستجابة السريعة لـ رابط الصفحة

http://news.konooze.com/2012/05/26/article-641.html

بواسطة الهاتف الذكي



تطبيق كنوز المتميزة


متاح للتنزيل مجاناً

على متجر AppStore و GooglePlay


1675 مشاهدة, 1 مشاهدة اليوم |

أخبار ومواضيع ذات صلة


أضف تعليقك بإستخدام حسابك على Facebook