الرئيسية » أخبار عقارية » الطائف: حظر بيع منح الأراضي أو التنازل عنها قبل استخراج صكوكها الشرعية

[ ]

الطائف: حظر بيع منح الأراضي أو التنازل عنها قبل استخراج صكوكها الشرعية

[ السبت 26-05-2012 ] [ أخبار عقارية ] [ Bader ]
تشير التقارير العقارية إلى وجود حركة تداول نشطة للأراضي بشمال الطائف، كما أن استحواذ المنح بات الأعلى سعراً من السابق، ويظهر في الصورة إيصال الخدمات إلى بعض أراضي المنح في الطائف .

تشير التقارير العقارية إلى وجود حركة تداول نشطة للأراضي بشمال الطائف، كما أن استحواذ المنح بات الأعلى سعراً من السابق، ويظهر في الصورة إيصال الخدمات إلى بعض أراضي المنح في الطائف .

 

حظرت أمانة محافظة الطائف بيع منح الأراضي، أو التنازل عنها قبل استخراج الصكوك الشرعية الخاصة بها، حيث أعلنت عن وجود شرطين لإفراغ قطعة الأرض المخصصة، تضمنا “استكمال البناء بموجب رخصة بناء نظامية، وألا يتم السماح ببيعها ولا التنازل عنها قبل الإفراغ من كتابة العدل”، وجاء هذا الإجراء تفادياً لبعض الإشكاليات التي كانت تحدث في السابق بسبب بيع المنح، قبل تملكها بالصك الشرعي.

وأوضحت أمانة الطائف، وفق قرار ضمن برنامج ربط برامج المنح ببرامج الإسكان، – حصلت “الاقتصادية” على نسخة منه -، أنه يجب على كل مواطن تم منحه قطعة أرض، أن يقوم ببناء وحدة سكنية على تلك القطعة، وفق رخصة بناء نظامية، إضافة إلى عدم بيع قطعة الأرض، أو التنازل عنها، إلا بعد إفراغها باسم من خصصت له، من قبل الجهة البلدية ذات العلاقة لدى كتابة العدل. وأشار القرار إلى أنه لن يتم إيصال شبكة المرافق الخدمية لأي مبنى سكني مخالف، مبيناً أنه في حالة ثبوت مخالفة أي مواطن ستطبق بحقه جميع الإجراءات والعقوبات النظامية المترتبة على تلك المخالفات. وكان مصدر مسؤول رفيع المستوى في أمانة محافظة الطائف، قد كشف لـ “الاقتصادية” – في وقت سابق – عن تخصيص ما يُقارب ستة آلاف منحة أرض جديدة في المحافظة، ضمن 1عشرة مخططات منح تعمل عليها الأمانة، بمساحة إجمالية تتجاوز أربعة ملايين متر مربع. وأشار إلى تباين المساحات المخصصة لكل قطعة أرض حيث تراوح بين 600 و900 متر مربع، كما أوضح المصدر أن أمانة الطائف حددت مواقع تلك المنح في ضاحية العرفا (45 كيلو متراً شمال الطائف).

وسيتم الإعلان عن أسماء الدفعة الجديدة من المتقدمين لبرنامج منح الأراضي البلدية خلال الأيام القليلة المقبلة، حيث سيكون موقع تلك المنح ضمن نطاق مشروع مدينة الطائف الجديدة، بمحاذاة مشاريع ضخمة تشمل “مدينة سوق عكاظ التاريخي، وواحة التقنية، ومطار الطائف الدولي، والمنطقة الصناعية، ومشروع الإسكان”.

وجاء ذلك استكمالاً من أمانة الطائف لإجراءات المستحقين للمنح وإنهاء تطبيقها لهم، وإنجاز كل الإجراءات المطلوبة للإعلان عن الدفعة الجديدة، التي ستشمل المتقدمين للحصول على منح الأراضي لشهري ذي القعدة وذي الحجة من عام 1413هـ. وجاء الكشف عن تخصيص منح جديدة عقب إعلان أمانة الطائف، في التاسع من أيار (مايو) الجاري، عن أسماء ( 7104 مواطنين ومواطنات)، كانوا قد تقدموا في شوال عام 1413 هـ، إلى برنامج منح الأراضي في الطائف.

منقول : الإقتصادية .




رمز الإستجابة السريعة لـ رابط الصفحة

http://news.konooze.com/2012/05/26/article-645.html

بواسطة الهاتف الذكي



تطبيق كنوز المتميزة


متاح للتنزيل مجاناً

على متجر AppStore و GooglePlay


1422 مشاهدة, 1 مشاهدة اليوم |

أخبار ومواضيع ذات صلة


أضف تعليقك بإستخدام حسابك على Facebook