الرئيسية » أخبار عقارية » الأولى للتطوير العقاري تقود تحالفات استراتيجية لإطلاق استثمارات نوعية

[ ]

الأولى للتطوير العقاري تقود تحالفات استراتيجية لإطلاق استثمارات نوعية

[ الثلاثاء 29-05-2012 ] [ أخبار عقارية ] [ Bader ]
صورة تخيلية لمستقبل منطقة التجارة والأعمال في الدمام.

صورة تخيلية لمستقبل منطقة التجارة والأعمال في الدمام.

 

أعلنت الشركة الأولى للتطوير العقاري – الجهة المالكة والمعنية بتطوير مشروع “بوابة الشرق” – عزمها على قيادة عدد من التحالفات الاستراتيجية لإطلاق سلسلة من الاستثمارات النوعية ضمن “بوابة الشرق”. يأتي ذلك في الوقت الذي أعرب فيه عدد من المستثمرين المحليين والخليجيين، وأبرز الشركات العاملة في قطاع المال والأعمال، عن رغبتهم في تنفيذ استثمارات ضخمة ضمن “بوابة الشرق” باعتباره من أحد أفضل المشاريع العقارية في السعودية ومن أهم القنوات الاستثمارية المتاحة لما يتمتع به من موقع استراتيجي مهم على طول يزيد على 1700 متر على طريق الملك فهد السريع باتجاه المطار على التقاطع مع طريق مجلس التعاون الخليجي – أبوحدرية – السريع شرقاً.

وبينت دراسات جدوى اقتصادية أعدت من قبل مجموعة من الشركات الراغبة في الاستثمار بمشاريع نوعية ضمن منطقة التجارة والأعمال المستقبلية لمدينة الدمام، أن العوائد الاستثمارية في “بوابة الشرق”، الممتد على مساحة 855 ألف متر مربع، يتوقع أن تكون جاذبة ومحفزة.

وأوضحت هذه الدراسات أنّ هذه النتائج تعود إلى المنظومة الشاملة المعتمدة في تطوير المشروع وفق أحدث الضوابط التنظيمية وأفضل الممارسات والمعايير العالمية التي تضمن خلق بنى تحتية متكاملة وبيئة عمرانية متعددة الاستخدامات.

وأشار محللون عقاريون إلى أنّ الاستثمارات النوعية المتوقع إطلاقها ضمن “بوابة الشرق”، الذي يضم 187 قطعة متعددة الاستخدامات، ستطرح للبيع في مزاد علني اليوم الثلاثاء، ستعزز مكانة هذا المشروع الرائد كأحد ملامح المسيرة التنموية المتسارعة التي تشهدها مدينة الدمام على مستوى الأعمال والاستثمار.

وأوضح عبد العزيز الشيباني، الرئيس التنفيذي لـ “الشركة الأولى للتطوير العقاري”، أنّ الموقع الاستراتيجي ضمن إحدى أهم مناطق الجذب الاستثماري في قلب منطقة التجارة والأعمال المستقبلية لمدينة الدمام والبنى التحتية المتطورة والضوابط التنظيمية الحديثة شكلت أبرز العوامل التي دفعت برجال الأعمال والمستثمرين المحليين والإقليميين والدوليين إلى التخطيط لإقامة مشاريع نوعية، سكنية ومكتبية وفندقية وأكاديمية وتجارية، في “بوابة الشرق”، مؤكداً التزام “الشركة الأولى للتطوير العقاري” بالإعلان عن تفاصيل المشاريع الجديدة عقب المزاد العلني، حرصاً منها على مطابقة أعلى معايير الشفافية والمصداقية في إطار عملها.

وعن مستقبل الاستثمارات في “بوابة الشرق”، أكد الشيباني أنّ هناك تحالفات استراتيجية مع عدد من أبرز المطورين العقاريين والمستثمرين لإقامة مشاريع نوعية في الموقع لإيجاد مجتمع عمراني متكامل يتميز بأبراج متعددة الاستخدامات بارتفاعات متعددة وغير محددة تبدأ بين 18 و30 طابقاً وحتى ارتفاعات مفتوحة ومجهزة بخدمات البنية التحتية ذات الجودة العالية، فضلاً عن مجمعات تجارية ضخمة ومؤسسات أكاديمية ومستشفيات ومراكز تدريبية وتعليمية وأبراج تجارية وسكنية وفنادق ومرافق ترفيهية. مضيفاً: “تعكس المشاريع النوعية، المزمع الإعلان عنها عقب انتهاء المزاد العلني لبيع “بوابة الشرق”، الآفاق الاستثمارية المتاحة في المنطقة الشرقية والمملكة بصفة عامة. كما تؤكد مجدداً الثقة المتزايدة التي يوليها المستثمرون الإقليميون والدوليون للاقتصاد السعودي المتين بكل ما يحمله من فرص نمو واعدة”.

وأضاف أن مشروع “بوابة الشرق” يمثل أحد أفضل المخططات المعتمدة والمطورة ضمن منطقة التجارة والأعمال المستقبلية لمدينة الدمام، من ناحية الموقع والخدمات والأسعار.

ويتميز المشروع عن غيره من المشاريع ضمن منطقة التجارة والأعمال بأنه بيئة عمرانية متكاملة لبناء مجمعات متعددة الاستخدامات، ما يعزز مكانته كوجهة جاذبة لشريحة واسعة ومتنوعة من المستثمرين، وبالأخص من المعنيين بالاستثمار التجاري متعدد الأدوار. ونتطلع في المرحلة المقبلة إلى إنجاح المشاريع النوعية المتوقعة ضمن “بوابة الشرق” للمساهمة بفعالية في جعل منطقة التجارة والأعمال المستقبلية لمدينة الدمام مركزا حيويا حاضنا لكبرى المشاريع التجارية والاستثمارية والعمرانية التي تدفع عجلة التنمية الشاملة في المنطقة الشرقية والمملكة ككل”.

ويعد “بوابة الشرق” باكورة مشاريع “الشركة الأولى للتطوير العقاري” خلال العام الجاري. ويمثل المشروع إحدى الركائز الأساسية لمنطقة التجارة والأعمال، نظراً لموقعه الاستراتيجي على امتداد طريق الملك فهد السريع باتجاه المطار، على التقاطع مع طريق مجلس التعاون الخليجي -أبوحدرية- السريع شرقاً، وعلى مقربة من الطريق الدائري الثاني السريع المعتمد من أمانة المنطقة الشرقية غرباً، وطريق الملك عبد الله الدائري السريع.

ويحتوي مخطط المشروع على نحو 187 قطعة أرض متعددة الاستخدامات، منها 68 قطعة على طريق الملك فهد مباشرة. وتم تصميم الأراضي ضمن “بوابة الشرق” لتتناسب مع كافة المشاريع والاستثمارات المتنوعة وفقاً للتنظيمات البلدية، حيث تراوح مساحاتها بين 2000 و4500 متر مربع، بواجهات لا تقل عن 40 إلى 70 متراً على الشارع.

منقول : الإقتصادية .




رمز الإستجابة السريعة لـ رابط الصفحة

http://news.konooze.com/2012/05/29/article-648.html

بواسطة الهاتف الذكي



تطبيق كنوز المتميزة


متاح للتنزيل مجاناً

على متجر AppStore و GooglePlay


1445 مشاهدة, 1 مشاهدة اليوم |

أخبار ومواضيع ذات صلة


أضف تعليقك بإستخدام حسابك على Facebook