الرئيسية » أخبار عامة » 15 شركة طيران دولية تصوت على انضمام السعودية لتحالف سكاي تيم

[ ]

15 شركة طيران دولية تصوت على انضمام السعودية لتحالف سكاي تيم

[ الثلاثاء 29-05-2012 ] [ أخبار عامة ] [ Bader ]

يشهد صاحب السمو الأمير فهد بن عبدالله بن محمد رئيس الهيئة العامة للطيران المدني رئيس مجلس إدارة الخطوط السعودية اليوم احتفال «السعودية» بمناسبة انضمامها إلى تحالف سكاي تيم العالمي.
وتترقب الأوساط الاقتصادية والمهتمون بصناعة النقل الجوي التصويت في جدة من قبل رؤساء 15 شركة طيران منضوية تحت لواء «سكاي تيم» للموافقة على انضمام الخطوط السعودية اليوم كعضو رسمي جديد في التحالف، لتدشن بذلك مرحلة جديدة ومهمة في مسيرة الناقل الوطني للمملكة، لتكون أول شركة طيران في الشرق الأوسط والدول العربية تنضم لهذا التحالف الكبير وتلعب دوراً مؤثراً في حركة وصناعة النقل الجوي على مستوى العالم .
ومن المتوقع أن تحظى الخطوط بموافقة جميع أعضاء التحالف على انضمامها لتصبح العضو رقم 16 في قائمة أعضاء تحالف «سكاي تيم» الذي تم تأسيسه عام 2000م من قبل أربع شركات طيران هي إيرو مكسيكو ، دلتا إيرلاينز، إير فرانس، كوريان إيرلاينز، ثم انضمت بعد ذلك تباعاً إحدى عشرة شركة هي : إيرو فلوت، إير أوروبا، الليتاليا، تشاينا إيرلاينز، تشاينا إيسترن، تشاينا سذرن، تشيك إيرلاينز، كينيا إيرونير، كي إل إم ، تاروم، فيتنام إيرلاينز .
وكان مدير عام الخطوط المهندس خالد الملحم قد وقع في صفر الماضي الاتفاقية، بعد أن استكملت «السعودية» كل متطلبات الانضمام للتحالف سواء ما يتعلق منها بالبنية التحتية أو التقنية وخدمات الحجز والتذاكر والخدمة الجوية وبقية الخدمات الأخرى، سواء قبل السفر أو على متن الطائرة وعند الوصول، وجرى تقييم كل هذه المتطلبات من قبل فريق متخصص في التحالف.
وأوضح مساعد مدير عام الخطوط للعلاقات العامة عبدالله الأجهر أن سكاي تيم هو ثاني أكبر تحالف في العالم، وهو عبارة عن تحالف بين مجموعة من شركات الطيران العالمية، تم تأسيسه في عام 2000م من قبل أربع شركات طيران وفي عام 2011م وصلت إلى (15) شركة طيران عالمية.
وبين الاجهر ان التحالف يوفر لعملاء أعضائه إمكانية الوصول إلى أكبر وأوسع شبكة من الرحلات حول العالم، ويساعدهم على السفر إلى محطات جديدة، وذلك من خلال ما يقرب من (14.700) رحلة يومياً من وإلى (958) محطة في (173) دولة، كما يبلغ عدد المسافرين الذين يتم نقلهم سنوياً ما يقرب من (487) مليون مسافر، فيما يبلغ عدد صالات السفر التي تستخدمها حول العالم أكثر من (470) صالة.
وأشار إلى ان التحالف يقدم أسعاراً موحدة للتذاكر لزائري منطقة أوروبا، وتقديم خدمة متميزة لعملاء التحالف للسفر إلى وجهات متعددة داخل القارة، واسعارا موحدة للتذاكر بمنطقة أمريكا، ومنطقة آسيا، والصين والمكسيك.
وقال إنه بمجرد انضمام الناقل إلى التحالف فإنه يمكنه الاستفادة بدرجة أكبر في مجال شبكة الرحلات من خلال الدخول في الشراكات مثل اتفاقيات المشاركة في الرموز، توفير تذاكر عالمية موحدة مما يتيح للراكب السفر حول العالم عن طريق رحلات أي من شركات الطيران التابعة للتحالف، كما يمكن للركاب الذين يقومون بشراء تذاكر للسفر عبر المحيط الأطلنطي أو الباسفيكي أو داخل القارة الواحدة شراء ثلاث أو أكثر من التذاكر بأسعار مخفضة للسفر في اتجاه واحد داخل أي منطقة، إضافة إلى توفير التعامل مع أكثر من (2100) مكتب لمبيعات التذاكر حول العالم.
وبين ان التحالف يقدم الأولوية للعملاء المميزين في المطارات العديد من الخدمات منها: إنهاء إجراءات السفر عند الوصول للمطار، قبول أمتعة إضافية مجاناً، الصعود إلى الطائرة، تأكيد الحجز من قائمة الانتظار في المطار، احتساب الأميال، الأولوية في استقبال الأمتعة ، الاستقبال مع ضيف بغض النظر عن درجة المسافر ، منح حجز مؤكد على الرحلات المباعة، الأمتعة الإضافية المخصصة لنخبة النخبة عبارة عن (20) كيلو جراما، وللنخبة (10) كيلوجرامات، أو قطعة واحدة إضافية لكليهما.

منقول : عكاظ .




رمز الإستجابة السريعة لـ رابط الصفحة

http://news.konooze.com/2012/05/29/article-658.html

بواسطة الهاتف الذكي



تطبيق كنوز المتميزة


متاح للتنزيل مجاناً

على متجر AppStore و GooglePlay


2022 مشاهدة, 1 مشاهدة اليوم |

أخبار ومواضيع ذات صلة


أضف تعليقك بإستخدام حسابك على Facebook