الرئيسية » أخبار عقارية » لجنة العقارات المنزوعة تقيّم واجهتيْ سوقيْ جرول و التيسير بـ 75 ألف ريال / م²

[ ]

لجنة العقارات المنزوعة تقيّم واجهتيْ سوقيْ جرول و التيسير بـ 75 ألف ريال / م²

[ الأحد 10-06-2012 ] [ أخبار عقارية ] [ كنوز المتميزة ]

أحد الشوارع التجارية في جرول

حظيت تقديرات لجنة تقدير العقارات المنزوعة لصالح توسعة الحرم المكي، بقبول الملاك، حيث تراوحت في واجهة سوقي جرول والتيسير بين 65 ألف و75 ألف ريال للمتر المربع، فيما بلغ تقدير أعلى عقار 30 مليون ريال لفندق مكون من 20 طابقاً، فيما قدرت العقارات الخلفية بين 40 ألف و30 ألف ريال للمتر المربع ووصل سعر أقل تقدير 20 ألف ريال للمنازل الداخلية، في حين بلغ أعلى تقدير 30 مليون ريال لفندق لم يتجاوز عمره ثلاث سنوات.

مشروع الإزالة على واجهة شارعي جرول والتيسير سيتم الانتهاء منه بعد موسم الحج حيث سيستفاد من مواقع العقارات المزالة لمرور طريق قطار المشاعر.

وتعتبر هذه الإزالة الثانية لحي جرول حيث سيتم إزالة الجزء الأخير منه بعد إزالة 40% قبل عام من الآن لصالح مشروع مجمع محطات التبريد والكهرباء الخاصة بالحرم المكي.

وبتنفيذ مشروع الإزالة يودع سكان مكة المكرمة سوق جرول الذي تآكل من الجهة الغربية ولم يبق منه إلا شريط يتيم من محلات بيع أدوات النظافة ومطاحن الدقيق والمواد الغذائية بعد 50 عاما من الحراك التجاري النابض.

من جهة أخرى يلقي مهتمون النظرات الأخيرة لـ سوق التيسير الذي يحتضن أول فندق، فيما يضم أقدم محلات تفصيل الملابس الرجالية وبيع الأجبان والزيتون.

وتكمن أهمية السوقين اللذين يتهيآن لمغادرة المشهد التجاري في مكة المكرمة في أنهما يقعان على طريق قوافل الحجاج والمعتمرين وملتقى سكان بادية شمال وغرب مكة المكرمة.

الإزالة الجديدة تضمنت إزالة خمسة فنادق و12 عمارة لمساكن الحجاج والمعتمرين وأكثر من 20 محلا تجاريا فيما ستضخ التقديرات الجديدة سيولة جديدة في سوق العقار.

 منقول : جريدة الرياض




رمز الإستجابة السريعة لـ رابط الصفحة

http://news.konooze.com/2012/06/10/article-794.html

بواسطة الهاتف الذكي



تطبيق كنوز المتميزة


متاح للتنزيل مجاناً

على متجر AppStore و GooglePlay


2131 مشاهدة, 1 مشاهدة اليوم |

أخبار ومواضيع ذات صلة


أضف تعليقك بإستخدام حسابك على Facebook