الرئيسية » أخبار عامة » صندوق المئوية يقر خطته الاستراتيجية حتى 2020 لتوفير وظائف للشباب

[ ]

صندوق المئوية يقر خطته الاستراتيجية حتى 2020 لتوفير وظائف للشباب

[ الأربعاء 1-08-2012 ] [ أخبار عامة ] [ Bader ]

أقر مجلس أمناء صندوق المئوية في اجتماعه الثاني عشر، الذي عقد برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن عبدالله نائب وزير الخارجية ورئيس مجلس أمناء الصندوق أمس في مدينة جدة، الخطة الاستراتيجية للصندوق حتى عام 2020م.
وأوضح الأمير عبدالعزيز أن خطة الصندوق للسنوات الثمان المقبلة تهدف لتعزيز دور الصندوق في دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، إيمانا بأثرها الاقتصادي والاجتماعي على المجتمع، وذلك من خلال بناء جيل جديد من رجال وسيدات الأعمال تماشيا مع رؤية خادم الحرمين الشريفين، حيث تم حتى الآن اعتماد أكثر من 3447 مشروعا في أكثر من 180 مدينة وقرية بإجمالي تمويل بلغ أكثر من 733 مليون ريال، وساهمت هذه المشاريع في إيجاد أكثر من 5434 وظيفة، كما تم تقديم خدمات الرعاية لـ 113 مشروعا يفوق إجمالي رؤوس أموالها 11 مليون ريال سعودي.
وأوضح مدير عام الصندوق الدكتور عبدالعزيز بن حمود المطيري أن الاستراتيجية الجديدة تركز على الخطط التي تساهم في إيجاد أكبر عدد ممكن من الوظائف للمساهمة في محاربة الفقر والبطالة بصورة أكثر فعالية وذلك من خلال دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، كما ركزت الاستراتيجية أيضا على أهمية عقد الشراكات والتحالفات مع الجهات الحكومية والخاصة ذات العلاقة، وفي نهاية الاجتماع كرم صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن عبدالله كلا من المهندس عادل فقيه وزير العمل رئيس مجلس إدارة صندوق تنمية الموارد البشرية على الدعم الكبير الذي حصل عليه الصندوق من صندوق الموارد البشرية، كما تم تكريم عمرو الدباغ رئيس مجلس إدارة الصندوق، محافظ الهيئة العامة للاستثمار سابقا على الدعم الكبير الذي تلقاه الصندوق من الهيئة أثناء رئاسته للهيئة على مدار الثمان سنوات الماضية، كما كرم كلا من رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية الدكتور محمد بن إبراهيم السويل والدكتور حمد البازعي نائب وزير المالية رئيس مجلس إدارة بنك التسليف على الدعم الكبير الذي تلقاه الصندوق من المدينة والبنك، ووقع الصندوق العديد من الاتفاقيات مع عدة جهات تدعم قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة. وكرم الأمير عبدالعزيز 7 فتيات سعوديات قام الصندوق بدعم مشاريعهن وإبداعاتهن وحققن نجاحات متميزة ومتفردة. والمكرمات هن: منال محمد علي الجديبي استلم درعها المهندس يوسف الجديبي، أريج حامد محمود مطاوع، هنادي بن زقر، هويدا السيد عيسى، أبرار حسين عربي، دانية فضل الرحمن مصطفى، سوزان عبدالرحمن داغستاني.
وقالت مصممة الأزياء السعودية العالمية منال الجديبي إن هذا التكريم يعكس اهتمام حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين ورعايتهما لمسيرة المرأة السعودية وتفوقها من أجل الوصول بهذا الوطن إلى مصاف الدول المتقدمة. وأكدت أن هذه المشروعات تم تشغليها بكوادر نسائية سعودية ذات كفاءة عالية. وشددت على أن هذا التكريم جاء تتويجا للنجاحات التي حققتها المرأة السعودية في كافة المجالات.

منقول : عكاظ .




رمز الإستجابة السريعة لـ رابط الصفحة

http://news.konooze.com/2012/08/01/article-1269.html

بواسطة الهاتف الذكي



تطبيق كنوز المتميزة


متاح للتنزيل مجاناً

على متجر AppStore و GooglePlay


1310 مشاهدة, 1 مشاهدة اليوم |

أخبار ومواضيع ذات صلة


أضف تعليقك بإستخدام حسابك على Facebook