الرئيسية » أخبار عامة » مدن تطور صناعية القصيم الثانية بـ 68 مليون ريال

[ ]

مدن تطور صناعية القصيم الثانية بـ 68 مليون ريال

[ الأربعاء 1-08-2012 ] [ أخبار عامة ] [ Bader ]

أبرمت هيئة المدن الصناعية ومناطق التقنية عقود مشروعين بمدينة القصيم الصناعية الثانية، وتبلغ قيمتهما حوالي 68 مليون ريال، وتعتبر هذه المشروعات من أعمال التطوير وتنفيذ البنية التحتية للمدينة الصناعية.
وتبلغ قيمة المشروع الأول (32,800 ) اثنين وثلاثين مليونا وثمانمائة ألف ريال وهو عبارة عن تطوير المرحلة الأولى للمدينة الصناعية الثانية بالقصيم بمساحة (1,3) مليون وثلاثمائة ألف متر مربع من المساحة الإجمالية للمدينة البالغة (4.73) أربعة ملايين وثلاثة وسبعين ألف متر مربع تقريبا، وسيتم الانتهاء من المشروع خلال العام المقبل. ويشمل المشروع تطوير طرق داخلية، وهي عبارة عن شبكة من الشوارع التي تربط المدينة الصناعية من الداخل وهي ذات عروض متغيرة تتراوح ما بين 25 م و60 م، وأرصفة وشبكة تغذية بالكهرباء وأعمال إنارة الشوارع وأعمال عبارات الطرق.
وبالنسبة للمشروع الثاني وهو عبارة عن ربط المدينة الصناعية الثانية بالقصيم بطريق الرياض/ القصيم السريع, بقيمة إجمالية (35) خمسة وثلاثين مليون ريال، ويبلغ طول الطريق (4,075) أربعة كيلو وخمسة وسبعين مترا، كما سيتم الانتهاء من المشروع خلال الـ30 شهرًا القادمة، وهو عبارة عن تقاطع علوي على طريق الرياض/ القصيم السريع، إضافة إلى طريق مزدوج مع 3 حارات مرور في كل اتجاه وجزيرة وسطية بعرض 5 امتار، ويتضمن أعمالا ترابية وأسفلت، والخرسانة والحديد، والمنشآت، وأجهزة التحكم المروري، وأعمالا أخرى متفرقة.
من جهته أوضح المدير العام المكلف لهيئة المدن الصناعية المهندس صالح بن إبراهيم الرشيد أنه سيتم تخصيص الأراضي الصناعية في المدينة الصناعية الثانية بالقصيم قريبا، وذلك بالتزامن مع أعمال التطوير الحالية التي تشهدها المدينة، مشيرًا إلى أن المساحة الإجمالية لطلبات المستثمرين لإنشاء مشروعات صناعية جديدة وصلت إلى أكثر من 172 ألف متر مربع، وتتركز نشاطاتهم الصناعية على المنتجات الخشبية والأثاث، والورق ومنتجاته والطباعة النشر، والمنتجات الكيماوية والبلاستيكية، ومواد البناء من خزف وزجاج، والصناعات المعدنية الأساسية، ومنتجات معدنية مصنعة وماكينات ومعدات، إضافة إلى نشاطات أخرى.
وذكر م. الرشيد أنه تم تصميم مخطط المدينة الصناعية بالقصيم وفق أعلى المعايير لتشكل إضافة مهمة للقطاع الصناعي بالقصيم، بحيث يمكنها استيعاب أي توسع مستقبلي وتلبية حاجات المستثمرين بالمنطقة، داعيا جميع المستثمرين محليين وأجانب من داخل أو خارج المملكة بالمبادرة بالاستثمار في المدينة الصناعية الثانية بالقصيم، وكذلك المدن الصناعية الواعدة مثل عرعر، وتبوك، وحائل، والجوف، وجازان، ونجران، وعسير، والباحة، من خلال موقع مدن www.modon.gov.sa.

منقول : المدينة .




رمز الإستجابة السريعة لـ رابط الصفحة

http://news.konooze.com/2012/08/01/article-1272.html

بواسطة الهاتف الذكي



تطبيق كنوز المتميزة


متاح للتنزيل مجاناً

على متجر AppStore و GooglePlay


1043 مشاهدة, 1 مشاهدة اليوم |

أخبار ومواضيع ذات صلة


أضف تعليقك بإستخدام حسابك على Facebook