الرئيسية » أخبار عقارية » الموافقة على قرض إضافي للتمويل العقاري في السعودية

[ ]

الموافقة على قرض إضافي للتمويل العقاري في السعودية

[ الخميس 9-08-2012 ] [ أخبار عقارية ] [ Bader ]
صندوق التنمية العقاري في السعودية
صندوق التنمية العقاري في السعودية

وافق خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز على مشروع التمويل العقاري الاضافي للمستفيدين من قروض صندوق التنمية العقاري.

وتوقع مدير عام صندوق التنمية العقاري بالمملكة محمد بن علي العبداني بدء العمل بهذا المشروع قبل نهاية العام الهجري الجاري، مشيرا الى الاعلان قريبا عن معايير الحصول على القروض بدون ارض.

وقال العبداني خلال حضوره حفل تكريم اللجنة والجهات المشاركة في إنجاح المزاد العلني لمشروع فلل إسكان الرصيفة بمكة المكرمة إن الصندوق يعمل منذ ستة أشهر على هذا المشروع بالتعاون مع مستشار قانوني والبنوك المحلية بالمملكة، مشيرا إلى أنه يتيح للمواطن الاستفادة من قرض صندوق التنمية حتى لو كان صك أرضه مرهونا لدى البنك لقرض سابق شرط أن يقوم بتسديد قرض البنك وصندوق التنمية، وفقاً لصحيفة “المدينة” السعودية.

وأضاف إن فكرة المشروع تقوم على استفادة المواطن من قرضين برهن صك واحد مشيرا إلى أن الصندوق يعد حاليا العقود النظامية لهذا المشروع بما يضمن حقوق الأطراف الثلاثة وهي الصندوق والبنك والمواطن وأبان أنه سيتم قريبا صدور المعايير التنظيمية للمواطنين الذين تقدموا بطلبات لقروض صندوق التنمية وهم لا يملكون أراضي مشيرا إلى وجود تنسيق مع وزارة الإسكان لكل ما من شانه تحقيق المسكن المريح للمواطنين بكل مناطق المملكة.

منقول : العربية نت .




رمز الإستجابة السريعة لـ رابط الصفحة

http://news.konooze.com/2012/08/09/article-1359.html

بواسطة الهاتف الذكي



تطبيق كنوز المتميزة


متاح للتنزيل مجاناً

على متجر AppStore و GooglePlay


1120 مشاهدة, 1 مشاهدة اليوم |

أخبار ومواضيع ذات صلة


أضف تعليقك بإستخدام حسابك على Facebook