الرئيسية » أخبار عامة » دبي: السعوديون يشترون عقارات بـ 1.1 مليار في 6 أشهر

[ ]

دبي: السعوديون يشترون عقارات بـ 1.1 مليار في 6 أشهر

[ السبت 25-08-2012 ] [ أخبار عامة ] [ Bader ]

اشترى سعوديون عقارات في إمارة دبي خلال النصف الأول من العام الجاري بقيمة 1.1 مليار درهم.

وحل السعوديون في المرتبة السادسة بتملك العقارات في دبي بشراء 416 عقارا، تلاهم مستثمرون من الجنسية الأمريكية في المرتبة السابعة بشراء 415 عقارا بقيمة 694 مليون درهم، ثم جاء الكنديون في المرتبة الثامنة بشراء 329 عقارا بقيمة 754 مليون درهم.

وكشف مركز إدارة وتشجيع الاستثمار العقاري – الذراع الاستثمارية لدائرة الأراضي والأملاك في دبي – أمس، عن أن المبلغ الإجمالي للاستثمارات الأجنبية المباشرة في السوق العقارية في الإمارة خلال النصف الأول من العام الحالي وصل إلى نحو 22.2 مليار درهم (6.1 مليار دولار).

واحتل المستثمرون الهنود المرتبة الأولى من بين المستثمرين الأجانب، يليهم الباكستانيون، فالبريطانيون، فالإيرانيون، فالروس، وجاء السعوديون في المرتبة السادسة.

وقالت ماجدة علي راشد، رئيسة مركز إدارة وتشجيع الاستثمار العقاري، إن هذا المبلغ ضخه مستثمرون أجانب من مختلف الجنسيات في صفقات لشراء 12 ألفا و875 عقارا تتنوع بين المباني والأراضي والشقق والفيلات السكنية.

وأضافت أن تزايد ثقة المستثمرين بعقارات دبي ونمو الصفقات والتعاملات العقارية كمّا ونوعا يبشر بتطورات إيجابية تصب في خدمة المسيرة التنموية التي تحرص حكومة دبي على الارتقاء بمعدلات نموها لضمان مزيد من التقدم للوطن ورفاهية أبنائه.

في مايلي مزيد من التفاصيل:

حل السعوديون في المرتبة السادسة بتملك العقارات في دبي بشراء 416 عقارا بقيمة 1.1 مليار درهم تلاهم مستثمرون من الجنسية الأمريكية في المرتبة السابعة بشراء 415 عقارا بقيمة 694 مليون درهم ثم جاء الكنديون بالمرتبة الثامنة بشراء 329 عقارا بقيمة 754 مليون درهم.

وكشف مركز إدارة وتشجيع الاستثمار العقاري ـ الذراع الاستثمارية لدائرة الأراضي والأملاك بدبي ـ أمس عن أن المبلغ الإجمالي للاستثمارات الأجنبية المباشرة في السوق العقارية في الإمارة خلال النصف الأول من العام الحالي وصل إلى نحو 22.2 مليار درهم (6.1 مليار دولار).

واحتل المستثمرون الهنود المرتبة الأولى من بين المستثمرين الأجانب يليهم الباكستانيون فالبريطانيون فالإيرانيون فالروس وجاء السعوديون في المرتبة السادسة.

وقالت ماجدة علي راشد رئيسة مركز إدارة وتشجيع الاستثمار العقاري، إن هذا المبلغ ضخه مستثمرون أجانب من مختلف الجنسيات في صفقات لشراء 12 ألفا و875 عقارا تتنوع بين المباني والأراضي والشقق والفيلات السكنية.

وأضافت: أن تزايد ثقة المستثمرين بعقارات دبي ونمو الصفقات والتعاملات العقارية كما ونوعا يبشر بتطورات إيجابية تصب في خدمة المسيرة التنموية التي تحرص حكومة دبي على الارتقاء بمعدلات نموها لضمان المزيد من التقدم للوطن ورفاهية أبنائه.

وأظهرت بيانات قسم البحوث والدراسات في إدارة تنمية القطاع في دائرة الأراضي والأملاك بدبي أن مشتريات المستثمرين الأجانب في المناطق الاستثمارية ضمن مشاريع التملك الحر في دبي في النصف الأول من العام الحالي حفاظ المستثمرون الهنود على المرتبة الأولى منذ تطبيق التشريعات العقارية الخاصة بالسماح بتملك الأجانب إذ بلغت مشترياتهم 2153 عقارا متنوعا بقيمة 3.8 مليار درهم، وجاء الباكستانون في المرتبة الثانية من حيث تملك العقارات بشراء 1814 عقارا بقيمة 1.7 مليار درهم.

واشترى المستثمرون البريطانيون 1564 عقارا بقيمة 2.6 مليار درهم ليحتلوا بذلك المركز الثالث من حيث عدد الوحدات، فيما اشتدت المنافسة بين المستثمر الإيراني ونظيره الروسي على المرتبتين الرابعة والخامسة في قائمة أكثر الجنسيات استثمارا في السوق العقارية، إذ اشترى مستثمرون إيرانيون 1057 عقارا بقيمة 1.5 مليار درهم بينما اشترى الروس 694 عقارا بقيمة 1.4 مليار درهم.

وطبقا للسجلات الرسمية فقد تملك الأردنيون 268 عقارا بقيمة 460 مليون درهم بينما بلغ عدد العقارات التي اشتراها بقية الجنسيات الأجنبية 4165 عقارا متنوعا بقيمة 8.2 مليار درهم.

وذكر سلطان الأكرف مدير أول إدارة خدمات التسجيل العقاري في الدائرة أن بيانات التصرفات والإجراءات العقارية التي قامت الدائرة بتسجيلها تعكس انتعاشا متصاعدا ونموا في أداء السوق العقارية في الإمارة بدعم مباشر من الحكومة المحلية التي لم ولن تدخر جهدا في العمل على استقرار ونمو السوق وزيادة جاذبية الاستثمار العقاري بالإضافة إلى ترسيخ ثقة المستثمرين.

ولفت إلى أن تجاوز القيمة الإجمالية للتصرفات العقارية في الإمارة أكثر من 63 مليار درهم خلال النصف الأول من العام الحالي بزيادة نسبتها 21 في المائة مقارنة بنفس الفترة.

منقول : الإقتصادية .




رمز الإستجابة السريعة لـ رابط الصفحة

http://news.konooze.com/2012/08/25/article-1404.html

بواسطة الهاتف الذكي



تطبيق كنوز المتميزة


متاح للتنزيل مجاناً

على متجر AppStore و GooglePlay


1199 مشاهدة, 1 مشاهدة اليوم |

أخبار ومواضيع ذات صلة


أضف تعليقك بإستخدام حسابك على Facebook