الرئيسية » أخبار عامة » «التجارة» تحذر الشركات الوطنية من اختراق العناوين الإلكترونية

[ ]

«التجارة» تحذر الشركات الوطنية من اختراق العناوين الإلكترونية

[ الأحد 26-08-2012 ] [ أخبار عامة ] [ Bader ]

حذرت وزارة التجارة والصناعة رجال الأعمال والشركات الوطنية من مغبة اختراق العناوين الإلكترونية التابعة لها وفتح حسابات بنكية في دولة الصين بجوازات مزورة بواسطة أشخاص من الجنسية النيجيرية.
وقال عمر باحيلوة الأمين العام المكلف بمجلس الغرف السعودية إن المجلس تلقى خطابا من وزارة التجارة والصناعة بهذا الخصوص، موضحا أن الوزارة أطلقت تحذيرها وفقا للنشرة التي تلقتها الشرطة الدولية «الانتربول السعودي» والمتضمنة معلومات عن قضايا احتيال بواسطة اختراق العناوين الإلكترونية لشركات وفتح حسابات بنكية في دولة الصين بجوازات مزورة قام بها أشخاص من الجنسية النيجيرية، مؤكدا تعرض بعض الشركات في الصين إلى اختراق عناوينها البريدية من قبل أحد المخترقين المجهولين والتعرف على الصفقات التجارية المبرمة بين هذه الشركات وشركات أخرى في دول العالم، ومن ثم تزويده بحسابات بنكية ثم فتحها بجوازات سفر مزورة من قبل أشخاص من الجنسية النيجيرية.
وذكر أن النشرة التي تلقتها الشرطة الدولية (الإنتروبول السعودي) أن أسلوب الاحتيال من الخطورة بحيث يعزز من احتمالية تعرض بعض الشركات السعودية لنفس الأسلوب الإجرامي.
وطالب كافة الغرف التجارية الصناعية بالمملكة بضرورة التعميم على الشركات بضرورة أخذ الحيطة والحذر، بالإضافة لضرورة مراجعة التحديثات الأمنية للبرمجيات والشبكات الخاصة بها بشكل دوري حتى لا تكون عرضة للاختراق والاحتيال.

منقول : عكاظ .




رمز الإستجابة السريعة لـ رابط الصفحة

http://news.konooze.com/2012/08/26/article-1427.html

بواسطة الهاتف الذكي



تطبيق كنوز المتميزة


متاح للتنزيل مجاناً

على متجر AppStore و GooglePlay


1147 مشاهدة, 1 مشاهدة اليوم |

أخبار ومواضيع ذات صلة


أضف تعليقك بإستخدام حسابك على Facebook