الرئيسية » أخبار عامة » عقاريون لـ”الاقتصادية” : توقعات بنشاط عقاري في حركة البيع والشراء بنحو 40 %

[ ]

عقاريون لـ”الاقتصادية” : توقعات بنشاط عقاري في حركة البيع والشراء بنحو 40 %

[ الإثنين 27-08-2012 ] [ أخبار عامة ] [ Bader ]
عمليات الإزالة المستمرة والتي تنفذ حول محيط المسجد الحرام خصوصا في المنطقة المركزية ستسهم في تنشيط الحراك التسويقي للعقار في العاصمة المقدسةويظهر في الصورة أحد الشوارع التي تؤدي الى الحرم المكي.
عمليات الإزالة المستمرة والتي تنفذ حول محيط المسجد الحرام خصوصا في المنطقة المركزية ستسهم في تنشيط الحراك التسويقي للعقار في العاصمة المقدسةويظهر في الصورة أحد الشوارع التي تؤدي الى الحرم المكي.

 توقع عقاريون أن يشهد قطاع العقار في مكة المكرمة نوعا من الحراك التسويقي خلال الفترة المقبلة، خصوصا بعد أن أصابها الركود طوال فترة الصيف وشهر رمضان المبارك، متوقعين أن تعقد صفقات بيع وشراء الأراضي البيضاء بنسبة تراوح بين 25 و40 في المائة من الحراك العقاري في المنطقة عن سواها في فترات أخرى من هذه السنة. وأشاروا إلى أن عمليات الإزالة المستمرة التي تنفذ حول محيط المسجد الحرام، خصوصا في المنطقة المركزية، ستسهم كذلك في تنشيط الحراك التسويقي للعقار في العاصمة المقدسة، حيث إن مكة مقبلة على إزالات عقارية تقدر بنحو 1200 عقار تقريبا لمصلحة توسعات المسجد الحرام، ستنفذها الجهات المعنية في الأسابيع المقبلة.

محسن السروري
محسن السروري

وقال محسن السروري – خبير عقاري – ورئيس مجلس إدارة شركة المقام الرفيع للاستثمار والتطوير ”العقار في مكة كما هو معلوم، قطاع ينمو باستمرار، وإن أصابه نوع من الركود طوال الأشهر الماضية، فذلك يعود إلى الظروف التي أحاطت به من جراء الإجازة الصيفية التي يفضل خلالها كثير من المتداولين في قطاع العقار أخذ قسط من الراحة، وهي ما تسمى استراحة المحارب بعد عناء موسم كامل، إضافة إلى دخول شهر رمضان المبارك، الذي يتفرغ فيه الناس للعبادة، خصوصا أن كثيرا من مكاتب تسويق العقار تقفل أبوابها طوال شهر رمضان، نظرا لعدم تفاعل البائعين والمشترين في هذا الشهر الفضيل بالذات”. وأضاف السروري، من المتوقع أن يكون هناك ارتفاع في نسبة الحراك العقاري خلال هذه الأيام بنسبة تراوح بين 25 و40 في المائة، حيث سيتخللها عقد صفقات بيع وشراء مقارنة بفترات البيع والشراء طوال الموسم، نظرا إلى أن المتعاملين في هذا القطاع يعدون هذه الفترة الفترة الذهبية للتداول في قطاع العقار”. من جهته، قال عبد الله سقاط، عضو لجنة تقدير العقارات في الغرفة التجارية الصناعية في مكة المكرمة، ”إن الأمور المستجدة في القطاع العقاري، التي من أهمها الإعلان عن أنظمة الرهن العقاري، ستسهم بشكل مباشر في الحراك العقاري في مكة المكرمة، خصوصا أن هذه الفترة تشهد نشاطا ملحوظا في حركة البيع والشراء”. وأضاف سقاط ”إن سعر المتر في المناطق التي تشهد حراكا في البيع والشراء، كمنطقة العزيزية، التي يعدها المتعاملون في قطاع العقار في العاصمة المقدسة المنطقة المركزية المقبلة للمسجد الحرام، وصل فيها إلى 50 ألف ريال، وفي بعض المناطق ارتفع ليصل إلى أكثر من 100 ألف ريال، ولكن تلك المناطق تعتبر من أهم المناطق الاستراتيجية والقريبة من المسجد الحرام”.

منقول : الإقتصادية .




رمز الإستجابة السريعة لـ رابط الصفحة

http://news.konooze.com/2012/08/27/article-1433.html

بواسطة الهاتف الذكي



تطبيق كنوز المتميزة


متاح للتنزيل مجاناً

على متجر AppStore و GooglePlay


1165 مشاهدة, 1 مشاهدة اليوم |

أخبار ومواضيع ذات صلة


أضف تعليقك بإستخدام حسابك على Facebook