الرئيسية » أخبار عامة » 40 مشروعًا تتنافس على تمويل صندوق الأمير سلطان

[ ]

40 مشروعًا تتنافس على تمويل صندوق الأمير سلطان

[ الثلاثاء 28-08-2012 ] [ أخبار عامة ] [ Bader ]

بدأت لجنة التحكيم المختصة في فرز المشروعات في صندوق الأمير سلطان بن عبدالعزيز لتنمية المرأة بدراسة المشروعات التي سيتم تمويلها خلال شهر، حيث سيتم اختيار 10 مشروعات من بين 40 مشروعًا من قبل لجنة تم تشكيلها من مجموعة من الأكاديميين والخبراء والمختصين في الشؤون الاقتصادية ومجالات مختلفة، حيث بدأ غمار الفرز وسط منافسة بين أفكار عدة متنوعة، لعمل مشروعات تجارية، ذات صبغة جديدة.
وكشفت نائب الأمين العام للصندوق هناء الزهير أن «في المرحلة الأولى من الفرز والدراسة لدراسات الجدوى المقدمة، سيتم الموافقة على خمسة مشروعات، وفي المرحلة الثانية سيتم النظر في مشاريع أخرى، لتمويلها منها قد يصل عددها الإجمالي إلى عشرة مشروعات ، من بين 40 مشروعًا ذات أفكار متنوعة وصبغة تجارية جديدة».
وأشارت إلى أن الدعم الذي ستحظى به مستفيدات انطلاقتي 12، «تقديم كل الدعم الفني والمادي، لأن المشروعات التي ستموّل هي منفردة وغير مكررة، بهدف تحسين تحقيق التنوع الاستثماري.
وأبانت الزهير أن «التمويل يتم وفق آليات محددة ومعايير تهدف إلى صناعة فرص وظيفية للفتيات، وهذه من ضمن الخطة التي وضعها مركز الدعم والتمويل التابع للصندوق».
مضيفة «لدى المركز حاليًا خطة شاملة لدراسة احتياج السوق لمعرفة متطلباته ومناخ الاستثمار المناسب وتحديد وجهته، بحسب ما يتناسب مع طبيعة المشروع».
بدورها أوضحت المدير التنفيذ للصندوق مروة عبدالجواد، انطلاقتي 12 ستموّل المشروعات على مراحل، وسيكون هناك خطة لمركز الدعم والتمويل، لتقديم اقتراحات لاحتياج السوق، لتحقيق الفائدة، وضمان استمرارية المشروع.

منقول : المدينة .




رمز الإستجابة السريعة لـ رابط الصفحة

http://news.konooze.com/2012/08/28/article-1452.html

بواسطة الهاتف الذكي



تطبيق كنوز المتميزة


متاح للتنزيل مجاناً

على متجر AppStore و GooglePlay


1193 مشاهدة, 1 مشاهدة اليوم |

أخبار ومواضيع ذات صلة


أضف تعليقك بإستخدام حسابك على Facebook