الرئيسية » أخبار عقارية » “الديار” تدشن مشروع كورنيش النيل بمليار دولار

[ ]

“الديار” تدشن مشروع كورنيش النيل بمليار دولار

[ السبت 20-10-2012 ] [ أخبار عقارية ] [ Bader ]
مجسم لمشروع كورنيش النيل
مجسم لمشروع كورنيش النيل

دشنت شركة “الديار” القطرية، اتفاقية إنشاء مشروع كورنيش النيل في 2014 بكلفة مليار دولار بعد موافقة مجلس الوزراء المصري على الطلب بشأن ممارسة النشاط في محافظتي شمال وجنوب سيناء.

وبحسب صحيفة “الشرق” القطرية، تأتي الموافقة لتلغي قرار د. أحمد نظيف رئيس الوزراء الأسبق بعدم زيادة نسبة الأجانب في المشروعات التي تقام داخل محافظة جنوب سيناء على 49% منها، ومعاودة العمل وإبرام الاتفاقيات بأثر رجعي، ما يفتح آفاقاً جديدة من التعاون بين الجانبين المصري والقطري بعد ثورة يناير.

وكانت الشركة قد تظلمت من تطبيق القرار بأثر رجعي عليها، حيث صدر في عام 2007، فيما كانت قد اشترت في عام 2006 قطعتي أرض من شركة “المنتزة للسياحة والاستثمار”، وعندما أرادت الشركة ضم القطع الثلاث وإنشاء شركة جديدة لإقامة المشروع، صدمت برفض هيئة الاستثمار المصرية تأسيس الشركة لمخالفة ذلك قرار رئيس الوزراء آنذاك.

وتبلغ مساحة قطع الأراضي الثلاث مجتمعة حوالي 500 ألف متر، أما المشروع الذي سيتم طرحه للبيع فيضم فندقاً سيتم تحديد طاقته قريباً، وإن كانت تدور حول 160 و170 غرفة، علاوة على فيلل وشاليهات، حيث تستعد الشركة لطرح المرحلة الأولى من المشروع على شركات المقاولات نهاية الربع الأول من عام 2013.

ومن المقرر أن يضم المشروع فندقاً من فئة 5 نجوم مع 118 غرفة تنفيذية و30 جناحاً، وأجنحة التدليك والعناية.

ووفقاً للمعلومات المتاحة من شركة “الديار” القطرية في القاهرة فإن الشركة تنفذ حالياً مشروع كورنيش النيل (سانت ريجز) القاهرة، وهو واحد من المشاريع الهامة للشركة في مصر ويقع على ضفاف نهر النيل ويضم اثنين من الأبراج الشاهقة ويتكلف حوالي مليار دولار، ومن المتوقع افتتاحه عام 2014، وهو عبارة عن برجين يشملان 286 غرفة فندقية وأجنحة، إضافة إلى 217 وحدة إسكان ومجموعة من المطاعم العالمية ومركز للياقة البدنية وناد صحي، و103 شقق تتمتع بالخدمات الفندقية، إضافة إلى 111 شقة بنظام التمليك.

منقول : العربية نت .

الوسوم Tags




رمز الإستجابة السريعة لـ رابط الصفحة

http://news.konooze.com/2012/10/20/article-1633.html

بواسطة الهاتف الذكي



تطبيق كنوز المتميزة


متاح للتنزيل مجاناً

على متجر AppStore و GooglePlay


1502 مشاهدة, 1 مشاهدة اليوم |

أخبار ومواضيع ذات صلة


أضف تعليقك بإستخدام حسابك على Facebook