الرئيسية » أخبار عقارية » «سيتي سكيب الرياض» يسلط الضوء على الرهن والتمويل ونمو العقارات

[ ]

«سيتي سكيب الرياض» يسلط الضوء على الرهن والتمويل ونمو العقارات

[ الأحد 18-11-2012 ] [ أخبار عقارية ] [ Bader ]
صورة من معرض سيتي سكيب الرياض العام الماضي
صورة من معرض سيتي سكيب الرياض العام الماضي

توقع مهتمون في النشاط العقاري في المملكة أن يكون لقانون الرهن العقاري أثرٌ فاعلٌ في دعم سوق الإسكان السعودي على المديين القصير والمتوسط، مما يتيح الفرصة أمام 60 في المائة من المواطنين السعوديين لتملك منازل خاصة للمرة الأولى في حياتهم، حيث سيلعب إقرار الرهن والتمويل العقاري دوراً مهماً في زيادة الطلب على الوحدات السكنية وارتفاع نسبة تملك المواطنين السكن.

تواجه المملكة نقصاً كبيراً في المعروض من الوحدات السكنية في ظل تنامي الطلب عليها، والذي يتطلب توفير 500 مليار ريال لتمويل إنشاء 1,25 مليون وحدة سكنية بحلول عام 2014م، في حين يتوقع أن يصل إجمالي مبالغ التمويل العقاري إلى 60 مليار ريال مع حلول عام 2013م،

هذا ويسلط معرض سيتي سكيب الرياض2012 الضوء على إقرار قانون الرهن العقاري الجديد في يوليو الماضي، والذي جاء بالتزامن مع تضاعف تعداد سكان المملكة على مدى العقود الأربعة الماضية. ويعد معرض الرياض الدولي لتطوير المدن والاستثمار العقاري – سيتي سكيب الرياض في عامه الثالث، فرصة للعقاريين لإظهار مشاريعهم العقارية، حيث يقدم مزايا جديدة ومثيرة وفرص لعقد الصفقات.

من جهته، أوضح حسين الحارثي، مدير عام شركة المعارض الوطنية ”نحن فخورون بكون معرض الرياض الدولي لتطوير المدن والاستثمار العقاري هذا العام سيكون محط اهتمام بالغ من قبل جميع المستثمرين، ورواد قطاع التطوير العقاري، ولكل الأفراد الراغبين في الاطلاع مباشرة على القوانين والتشريعات المتعلقة بالفرص التي يقدمها السوق، وحقوق المقرضين والمقترضين، وتوضيح حيثيات عملية الرهن، إلى جانب انعكاسات وأثر قانون الرهن العقاري الذي أقر أخيراً على سوق العقار السعودي”.

هذا وسيقام معرض هذا العام في مركز الرياض للمعارض الواقع في طريق الملك فهد، وستشهد فعاليات متخصصة ومؤتمر قمة الرياض العقارية الذي سسينظم على مدى ثلاثة أيام، إضافة إلى حلقات الحوار بين المستثمرين، وورش العمل التي ستنظم بعد اختتام القمة. إلى جانب ذلك، سيقام الحفل السنوي لجوائز ”سيتي سكيب” للمشاريع العقارية، والذي تم تصميمه لتكريم رواد القطاع العقاري من الأفراد والشركات المتميزين في مجالات التطوير العقاري، والتصميم الهندسي، وذلك عن مشاريعهم القائمة أو المستقبلية في المملكة.

منقول : الإقتصادية .




رمز الإستجابة السريعة لـ رابط الصفحة

http://news.konooze.com/2012/11/18/article-1722.html

بواسطة الهاتف الذكي



تطبيق كنوز المتميزة


متاح للتنزيل مجاناً

على متجر AppStore و GooglePlay


1047 مشاهدة, 2 مشاهدة اليوم |

أخبار ومواضيع ذات صلة


أضف تعليقك بإستخدام حسابك على Facebook