الرئيسية » أخبار عقارية » تفاؤل المستثمرين بقطاع العقارات في دولة الإمارات

[ ]

تفاؤل المستثمرين بقطاع العقارات في دولة الإمارات

[ الأربعاء 28-11-2012 ] [ أخبار عقارية ] [ Bader ]

أظهر أحدث تقارير “فريندز بروفيدنت إنترناشيونال” (FPI) لتوجهات المستثمرين أن العقارات تتبوأ المرتبة الثانية بعد الذهب بين فئات الأصول المفضلة بالنسبة للمستثمرين في دولة الإمارات، بحسب بيان صحفي أمس، وفقا لصحيفة “الاتحاد” الإماراتية.

وتوقع حوالي نصف المشاركين في استطلاع للرأي أجرته الشركة ضمن التقرير (49%) أداء قوياً لسوق العقارات خلال السنوات الخمس المقبلة، كما يتوقع 11% من المستثمرين نمواً “قوياً للغاية” خلال الفترة ذاتها، في حين يتوقع 10% فقط أن يشهد سوق العقارات بعض الضعف على مدى السنوات الخمس المقبلة. ويظهر التقرير، المستخلص من استطلاع رأي لمغتربين أثرياء مقيمين في دولة الإمارات، أن المستثمرين يعتقدون في المجمل أن سوق الاستثمار قد تحسن خلال الشهور الستة الماضية، وثمة شعور قوي بأن الأسواق ستواصل التحسن على مدى الشهور الستة المقبلة. ويعتبر هذا التقرير الإصدار الأول لتقرير توجهات المستثمرين المنقح، والذي سبقته ثمانية تقارير عن استطلاعات تغطي فترة تزيد على عامين.

وتُجرى عمليات المسح في وقت واحد في الأسواق الرئيسية الثلاثة لشركة “فريندز بروفيدنت إنترناشيونال”، وهي الإمارات وهونج كونج وسنغافورة.

ويتضمن التقرير الجديد إدخال تعديل طفيف على الاستطلاعات السابقة يهدف إلى التركيز على المستثمرين الأكثر ثراءً في هذه الأسواق.

وفيما يخص دولة الإمارات، فقد تم تعريف المستثمر الثري على أنه المستثمر الذي يزيد دخله المتاح على 4 آلاف دولار شهرياً، أو لديه مبلغ نقدي للاستثمار يزيد على 100 ألف دولار.

وبالتدقيق في نتائج المسح، فإن استراتيجيات الاستثمار الأكثر شيوعاً لدى المستثمرين في دولة الإمارات تقوم على اتباع نهج استثماري منخفض المخاطر (29%) أو امتلاك محفظة استثمارية متوازنة (34%).

وقال ماثيو ووترفيلد، المدير العام لـ”فريندز بروفيدنت إنترناشيونال” في الشرق الأوسط وإفريقيا “مع مواصلة دولة الإمارات لمسيرة التعافي من الأزمة المالية لم يكن مفاجئاً تفضيل المستثمرين المتزايد للاستثمار في العقارات، وهذا دليل على عودة الثقة بالأسواق المحلية”.

من بين المناطق الثلاث التي شملها المسح، تفرد المستثمرين الإماراتيون في التركيز على حماية رأس المال كجانب أساسي في خططهم الاستثمارية، حيث استبعد 27% منهم إمكانية استثمارهم في منتجات غير مضمونة، في حين لم تتعد نسبة المستثمرين الذين يتبنون نهجاً مماثلاً 1% فقط في هونغ كونغ و12% في سنغافورة.

يشار إلى أن “فريندز بروفيدنت إنترناشيونال”، التابعة لمجموعة “فريندز لايف”، توفر منتجات في مجال التأمين على الحياة، والمعاشات التقاعدية، والاستثمار في آسيا، والشرق الأوسط، وأوروبا، والمملكـة المتحدة، وغيرها من الأسواق المنتقاة.

وتمتلك الشركة، التي تتمتع بخبرة عالمية تربو على 30 عاماً، مكاتب في دبي، وهونج كونج، وسنغافورة، وجزيرة مان، ويعمل لديها أكثر من 400 موظف حول العالم.

منقول : العربية نت .




رمز الإستجابة السريعة لـ رابط الصفحة

http://news.konooze.com/2012/11/28/article-1784.html

بواسطة الهاتف الذكي



تطبيق كنوز المتميزة


متاح للتنزيل مجاناً

على متجر AppStore و GooglePlay


1191 مشاهدة, 2 مشاهدة اليوم |

أخبار ومواضيع ذات صلة


أضف تعليقك بإستخدام حسابك على Facebook