الرئيسية » أخبار عقارية » جدة: إصدار تراخيص بمساحة 8 ملايين متر مربع لوزارة الإسكان

[ ]

جدة: إصدار تراخيص بمساحة 8 ملايين متر مربع لوزارة الإسكان

[ الأربعاء 5-12-2012 ] [ أخبار عقارية ] [ Bader ]
الأنظمة العقارية ومشاريع وزارة الإسكان، ستحل أزمة الإسكان وتطلق المنافسة بين الجهات التمويلية. ويظهر في الصورة منظر من وسط جدة .
الأنظمة العقارية ومشاريع وزارة الإسكان، ستحل أزمة الإسكان وتطلق المنافسة بين الجهات التمويلية. ويظهر في الصورة منظر من وسط جدة .

كشف أمين جدة هاني أبو راس أن الأمانة أصدرت تراخيص الإسكان بمساحة ثمانية ملايين متر مربع في جدة تم إعطاؤها وزارة الإسكان لتنفيذ مشاريعها الخاصة بالإسكان، مبينًا أن أربعة ملايين منها تم تحديدها في جنوب جدة وأربعة ملايين في شمال جدة، مؤكدًا أن الدعم والتواصل مستمران بين الأمانة ووزارة الإسكان.

وأشار أبوراس إلى أن العمل جارٍ على إنشاء مشروع جديد في شرق جدة باسم ”المروج”، ومبينًا أن الإعلان عن تفاصيله سيكون خلال الفترة القادمة بعد اعتماد كل إجراءاته وإتمامها من قبل وزارة الشؤون البلدية والقروية.

وأضاف أبو راس أن مشروع كورنيش جدة يأتي هديةً لسكان جدة من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز – حفظه الله، متطرقًا إلى العبث الذي حدث أخيرًا في بعض مرافق الكورنيش وخصوصًا الأجزاء التي تم الانتهاء من إنشائها تعدّ أعمالاً فردية لا تمثل أبناء جدة، وقال: ”أهل جدة حريصون على نظافة مدينتهم”، مشيرًا إلى أن مشاريع الصيانة في كورنيش جدة الجديد تندرج ضمن المرافق الحكومية وستكون هناك شركات صيانة بعقود يتم إبرامها مع أمانة جدة بهدف متابعة وتنفيذ الأعمال بشكل دوري وآن.

كان ذلك خلال تسليم إعمار الشرق الأوسط اللوحدات السكنية في أبراج الهلال 1 وتدشين المرحلة الثانية ” أبراج الهلال 2 ” أمس. وقام الدكتور هاني أبو راس، أمين محافظة جدة، بتدشين البنية التحتية لباب جدة وافتتاح أبراج الهلال 1 ووضع حجر الأساس لأبراج الهلال 2، وقام بجولة في مجمع ”أبراج الهلال 1” السكني الذي يعتبر جزءاً رئيساً من مشروع ”باب جدة” الكبير الذي تتولى تطويره شركة ”إعمار الشرق الأوسط” و التي بدأ بتسليمها إلى مالكيها.

هذا وكشف تقرير حديث حول مشاريع وزارة الإسكان في محافظة جدة أن الوزارة تسعى إلى بناء 18 ألف وحدة سكنية. وبيّن التقرير أن الوزارة شرعت في التعاون مع شركات التطوير العقاري وخبراء دوليين في دراسة الخيارات المتعددة لتنفيذ عدة خيارات لفئة المساكن وتصاميمها على مستوى مدينة جدة حسب طبيعتها والمساحات المتوافرة، وأوضح أن بناء الشقق هو الخيار الأكثر ترجيحا.

وتشير تقارير عقارية إلى حاجة السعودية لنحو 4.5 مليون وحدة سكنية بحلول عام 2020، فيما يقدر حجم التمويل الإسكاني بنحو 117 مليار ريال سنويا لاستغلال مساحة 110 ملايين متر مربع من الأراضي الصالحة للاستثمار لمواجهة النمو السكاني المتزايد.

وقدر عدد من المختصين حجم الاستثمارات العقارية في المملكة بأكثر من تريليوني ريال ما يجعلها تحتل المرتبة الثانية كأكبر سوق عقارية في العالم.

منقول : الإقتصادية .




رمز الإستجابة السريعة لـ رابط الصفحة

http://news.konooze.com/2012/12/05/article-1857.html

بواسطة الهاتف الذكي



تطبيق كنوز المتميزة


متاح للتنزيل مجاناً

على متجر AppStore و GooglePlay


1815 مشاهدة, 2 مشاهدة اليوم |

أخبار ومواضيع ذات صلة


أضف تعليقك بإستخدام حسابك على Facebook