الرئيسية » أخبار عقارية » بحث توفير أراض لمشاريع «الإسكان» في المدينة المنورة

[ ]

بحث توفير أراض لمشاريع «الإسكان» في المدينة المنورة

[ الإثنين 24-12-2012 ] [ أخبار عقارية ] [ Bader ]
يجري حالياً العمل على تخصيص موقع شرق المدينة المنورة بمساحة إجمالية تبلغ نحو (8) ملايين متر مربع لتنفيذ ما يزيد على (8) آلاف وحدة سكنية ويظهر في الصورة أحد المخططات المطورة.

يجري حالياً العمل على تخصيص موقع شرق المدينة المنورة بمساحة إجمالية تبلغ نحو (8) ملايين متر مربع لتنفيذ ما يزيد على (8) آلاف وحدة سكنية ويظهر في الصورة أحد المخططات المطورة.

عقد الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبد العزيز وزير الشؤون البلدية والقروية، والأمير عبد العزيز بن ماجد بن عبد العزيز أمير منطقة المدينة المنورة، والدكتور شويش بن سعود الضويحي وزير الإسكان، اجتماعا في مقر وزارة الشؤون البلدية والقروية في الرياض أمس بحضور نائب وزير الإسكان المهندس عباس بن أحمد هادي، وأمين منطقة المدينة المنورة الدكتور خالد بن عبد القادر طاهر.

استعرض الاجتماع مشاريع الإسكان في المنطقة وسير الأعمال فيها، والاحتياجات من الأراضي اللازمة، وما تم تخصيصه من أراض في المنطقة لهذا الغرض وما سيجري تخصيصه.

وتم التطرق إلى مشاريع الإسكان الجاري تنفيذها أو تصميمها، حيث يجري حاليا تنفيذ مشروعي إسكان في كل من العلا وخيبر لإنشاء 350 وحدة سكنية.

وقامت أمانة المدينة المنورة بتخصيص أراض لمشاريع وزارة الإسكان في محافظات ينبع والعلا وبدر وخيبر والحناكية يبلغ إجمالي مساحاتها نحو (2.2) مليون متر مربع لتنفيذ نحو 2500 وحدة سكنية وستطرح الوزارة هذه المواقع للتصميم مباشرة، كما تم استكمال تصاميم مشروع وزارة الإسكان الواقع على طريق الخليفة علي بن أبي طالب رضي الله عنه في المدينة المنورة الذي يوفر 2200 وحدة سكنية، وسيتم البدء في التنفيذ خلال الأشهر القادمة حال اعتماد المخططات من أمانة المدينة المنورة.

وخصصت أمانة منطقة المدينة المنورة موقعين في العاقول وأبيار الماشي بمساحة إجمالية تقدر بـ (4.6) مليون متر مربع لتنفيذ أكثر من 3200 وحدة سكنية، ويجري حالياً العمل مع الأمانة لاستكمال مخططات الطرق المحيطة، كذلك يجري حالياً العمل على تخصيص موقع شرق المدينة المنورة بمساحة إجمالية تبلغ نحو ثمانية ملايين متر مربع لتنفيذ ما يزيد على ثمانية آلاف وحدة سكنية.

وفي نهاية الاجتماع أكدوا على التزام كل الجهات بالتنسيق والعمل المشترك لإنجاز مشاريع الإسكان وتذليل أي صعوبات قد تعترضها مستقبلاً، سعيا لتحقيق رؤية خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود وولي عهده حفظهما الله في توفير الإسكان المناسب في منطقة المدينة المنورة وجميع مناطق المملكة.

منقول : الإقتصادية .




رمز الإستجابة السريعة لـ رابط الصفحة

http://news.konooze.com/2012/12/24/article-1944.html

بواسطة الهاتف الذكي



تطبيق كنوز المتميزة


متاح للتنزيل مجاناً

على متجر AppStore و GooglePlay


2195 مشاهدة, 3 مشاهدة اليوم |

أخبار ومواضيع ذات صلة


أضف تعليقك بإستخدام حسابك على Facebook