الرئيسية » أخبار عقارية » «التجارة» تصفي 10 مساهمات متعثرة في 2013

[ ]

«التجارة» تصفي 10 مساهمات متعثرة في 2013

[ الأحد 27-01-2013 ] [ أخبار عقارية ] [ Bader ]

أنهت لجنة المساهمات العقارية في وزارة التجارة تصفية عشر مساهمات خلال العام الماضي بقيمة تجاوزت ثلاثة مليارات ريال، ويتوقع أن تتم تصفية العدد نفسه من المساهمات العقارية المتعثرة خلال 2013، التي تصل قيمتها إلى مليار ريال.

وأوضحت لـ ”الاقتصادية” مصادر مسؤولة، أن المساهمات التي تمت تصفيتها توجد في عدد من مناطق السعودية، وأن عدداً منها تم إيداعه في حسابات المستفيدين، فيما ينتظر خلال الفترة المقبلة استكمال الإجراءات النظامية لإيداع مبالغ المساهمات الأخرى.

على صعيد ذي صلة، علمت ”الاقتصادية” أنه تم الانتهاء من إفراغ مساهمة جوهرة الشرق لمصلحة المؤسسة العامة للتقاعد، والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بعد أن تم إرساء المساهمة لصالحهما خلال الفترة الماضية.

في مايلي مزيد من التفاصيل:

كشفت لـ ”الاقتصادية” مصادر مسؤولة أن لجنة المساهمات أنهت تصفية عشر مساهمات خلال العام الماضي بقيمة تجاوزت ثلاثة المليارات ريال، ويتوقع أن يتم تصفية العدد نفسه من المساهمات العقارية المتعثرة خلال العام الماضي، التي تصل قيمتها إلى مليار ريال.

وأوضحت المصادر، أن المساهمات التي تم تصفيتها تتواجد في عدد من مناطق السعودية، وأن عددا منها تم إيداعه في حسابات المستفيدين، فيما ينتظر خلال الفترة المقبلة استكمال الإجراءات النظامية لإيداع مبالغ المساهمات الأخرى.

على صعيد ذي صلة، علمت ”الاقتصادية” أنه تم الانتهاء من إفراغ مساهمة جوهرة الشرق لصالح المؤسسة العامة للتقاعد، والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بعد أن تم إرساء المساهمة لصالحهما خلال الفترة الماضية.

وكانت لجنة المساهمات العقارية في وزارة التجارة والصناعة قد أقرت في تشرين الأول (أكتوبر) بيع أرض مساهمة جوهرة الشرق من خلال المزاد المباشر بين المؤسسات الحكومية المستثمرة، وثلاث من الشركات الاستثمارية التي تقدمت لشراء ثلاثة ملايين و200 ألف متر مربع تمثل كامل مساحة مخطط جوهرة الشرق بقيمة إجمالية بلغت 768 مليون بواقع 240 ريالا للمتر المربع لصالح المؤسسة العامة للتقاعد مناصفة مع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بزيادة بلغت 27 في المائة عن السعر في المزايدة السابقة.

إلى ذلك، بدأت لجنة المساهمات العقارية في وزارة التجارة والصناعة فعليا صرف جزء من رأسمال مساهمة فجر أبها للمساهمين بنسبة 40.12 في المائة على أن يستكمل صرف المتبقي من حقوق المساهمين المتمثلة في باقي رأس المال، والأرباح بعد أن يتم بيع أرض المساهمة، بإذن الله.

ودعت أمانة اللجنة المساهمين، الذين لم تودع المبالغ في حساباتهم مراجعة أي من فروع بنك البلاد في أنحاء السعودية مصطحبي إثبات الهوية الوطنية وجميع المستندات الأصلية، التي تثبت أسهمهم وتحديث رقم الآيبان لحساباتهم في البنوك الأخرى ليتم تحويل حقوقهم بأسرع وقت ممكن.

يذكر أن لجنة المساهمات العقارية وفي إطار سعيها لتصفية جميع المساهمات العقارية المنظورة لديها باعت أخيراً أرض مخطط مساهمة كنوز جدة، حيث أرست البيع على مجموعة عبدالقادر المهيدب وأولاده بسعر 165 ريالا للمتر المربع، وذلك بمبلغ إجمالي قدره 82.500 مليون ريال لكامل أرض المخطط، كما شرعت اللجنة بتصفية كامل مساهمة درة العوالي في مكة المكرمة وصرفت حقوق المساهمين بنسبة أرباح بلغت 65 في المائة.

منقول : الإقتصادية .




رمز الإستجابة السريعة لـ رابط الصفحة

http://news.konooze.com/2013/01/27/article-2087.html

بواسطة الهاتف الذكي



تطبيق كنوز المتميزة


متاح للتنزيل مجاناً

على متجر AppStore و GooglePlay


1170 مشاهدة, 1 مشاهدة اليوم |

أخبار ومواضيع ذات صلة


أضف تعليقك بإستخدام حسابك على Facebook