الرئيسية » أخبار عقارية » حريصون على تفعيل المؤسسات العمرانية دعما للاستثمار

[ ]

حريصون على تفعيل المؤسسات العمرانية دعما للاستثمار

[ الإثنين 4-02-2013 ] [ أخبار عقارية ] [ Bader ]
وكيل إمارة الشرقية والحسيني في جولة داخل المعرض الذي يستمر 4 أيام .

وكيل إمارة الشرقية والحسيني في جولة داخل المعرض الذي يستمر 4 أيام .

أكد زارب القحطاني وكيل إمارة المنطقة الشرقية، أن هناك حرصا كبيرا على تفعيل دور المؤسسات العمرانية، وفتح باب الفرص الاستثمارية لإبرام تحالفات بين الشركات الوطنية ونظيراتها العالمية للمساهمة في التنمية العمرانية، من خلال دعم الحكومة تنظيم المعارض العقارية والبناء والإنشاء والمعارض الأخرى المتخصصة التي تعتبر من أهم أسباب جذب الاستثمار العالمي للسوق الوطني والتعريف بالمشاريع المحلية. وأضاف أن المملكة تشهد طفرة تنموية كبيرة متنوعة مما يشجع الشركات العالمية على دخول السوق السعودية للاستثمار في مجال البناء والإنشاء والتطوير.

وقال وكيل إمارة المنطقة الشرقية بعد تدشينه أمس المعرض السعودي الدولي للبناء والإنشاء الخامس عشر الذي تنظمه شركة معارض الظهران على أرضها في الدمام، إن المعارض المتخصصة تلعب دورا مهما في جلب الاستثمارات العالمية للسوق السعودية والتعريف بالفرص الاستثمارية. وأضاف أن المنطقة الشرقية مستهدفة من جميع الشركات العالمية المتخصصة في مجال البناء والإنشاء لتنوع استثماراتها ولموقعها الجغرافي ووجود شركات عملاقة مثل “أرامكو” و”سابك”. وبين القحطاني أن المعرض يوفر فرصة التقاء المهتمين بأحدث الشركات العالمية من أصحاب الاختصاص وصنّاع القرار والشركات والجهات ذات الصلة في قطاع الإنشاءات السعودي، الذي يمر بمرحلة النمو على الصعد كافة، كما يمنح التجار والشركات العارضة فرصة لاستعراض ومتابعة أحدث تقنيات ومواد البناء والتشييد، ويفتح أمامهم المجال للوقوف على الفرص الهائلة التي يزخر بها قطاع البناء والتشييد السعودي، الذي يعد الأضخم على مستوى المنطقة.

من جانبه، قال محمد الحسيني الرئيس التنفيذي لشركة معارض الظهران الدولية في الدمام، إن المعرض الذي يستمر أربعة أيام يعد من أهم المعارض المتخصصة في البناء والإنشاء، كونه يبرز الدور الفعال والتطور الحقيقي الذي يشهده قطاع البناء والإنشاء في المملكة، ويلقي الضوء كذلك على تطور الصناعة والتقنية السعودية. وتوقع أن يحقق المعرض مبيعات تتجاوز 100 مليون ريال، إضافة إلى إبرام العديد من التحالفات، خاصة أن أغلب الشركات الأجنبية المشاركة في المعرض تبحث عن وكلاء لها يمثلونها في السوق السعودية.

وبين الحسيني أن المعرض حظي بمشاركة 100 شركة وطنية ودولية لتتنافس على عرض أحدث منتجاتها في مجال البناء والإنشاء كالحديد والصلب وتصميم الإنشاءات والتي تعد داعما رئيسا لكل المباني والمنشآت، حيث تعرض الشركات المتخصصة في هذا النوع من المنتجات حلولا جديدة لحماية دعائم المباني من التغييرات المناخية، كما يتضمن المعرض عرض أحدث تصاميم الديكورات والإكسسوارات، خاصة أن المعرض تشارك فيه مجموعة من الشركات المحلية التي تعنى بالتصميم الداخلي للمنازل والمكاتب، مضيفا أن المنطقة الشرقية تشهد ازدهارا كبيرا في قطاع العمران خاصة فيما يتعلق بتخطيط المباني المكتبية والوحدات السكنية الجاهزة، ويعتبر فرصة للمشاركين والزوار، حيث تحرص العديد من الشركات المشاركة على أن يكون هذا الحدث هو المكان الأمثل لإطلاق جديدها من الخدمات والمنتجات لتعريف المهتمين من مهندسي بناء وأصحاب أعمال تجارية ومتخصصي ديكور، أو لقاء العاملين في المجال نفسه من شركات محلية ودولية.

منقول : الإقتصادية .




رمز الإستجابة السريعة لـ رابط الصفحة

http://news.konooze.com/2013/02/04/article-2168.html

بواسطة الهاتف الذكي



تطبيق كنوز المتميزة


متاح للتنزيل مجاناً

على متجر AppStore و GooglePlay


1236 مشاهدة, 1 مشاهدة اليوم |

أخبار ومواضيع ذات صلة


أضف تعليقك بإستخدام حسابك على Facebook