الرئيسية » أخبار عقارية » الرشيد : هيئة المدن تستهدف 160 مليون متر مربع لأراضٍ مطورة في 40 مدينة عام 2015

[ ]

الرشيد : هيئة المدن تستهدف 160 مليون متر مربع لأراضٍ مطورة في 40 مدينة عام 2015

[ الخميس 4-04-2013 ] [ أخبار عقارية ] [ Mahmoud ]

4-4-2013-1111111

 

أكد مدير عام هيئة المدن الصناعية المهندس صالح بن إبراهيم الرشيد أن الهيئة تعمل على تطوير البنية التحتية والتي تعد أهم المحاور الاستراتيجية ونستهدف في 2015 أن يكون لدينا أراض صناعية مطورة بحدود 160 مليون متر مربع في المملكة في 40 مدينة صناعية, وسنعمل -بمشيئة الله- في اتجاه تحقيق تلك الأهداف.
وأوضح الرشيد فى تصريح صحفي بمناسبة منتدى الفرص الصناعية الثالث امس بمدينة جدة أن المشروعات التنموية القائمة في المملكة كبيرة ونستهدف ان يكون جزء كبير من هذه المشروعات مصنعة محليا, ووصلنا إلى مرحلة جيدة, وطموحنا ان تكون نسبة عالية من الدخل تكون عن طريق الصناعة, مشيرا الى ان الصناعات التحويلية تساهم بـ 15 في المائة من دخل الصناعات, ونستهدف تحقيق 20 في المائة خلال 2020.
وقال نتحدث اليوم عن 30 فرصة لها علاقة بالبضائع الاستهلاكية والصناعات البلاستيكية والصناعات الخاصة بالطاقة والكهرباء, وكذلك الصناعات الخاصة بتحلية المياه ونعمل على تطوير المدينة الصناعية الثالثة في جدة, ولدينا في المدينة الصناعية الأولى العديد من النساء العاملات مشيرا الى أن هناك أكثر من 16 مصنعا تعمل فيها النساء, في المجالات الطبية والغذائية والصناعات النظيفة والخفيفة.
واكد ان العمل يجري على نقل المصانع من داخل المدن, ونعمل في المدن الجديدة على إنشاء مجمعات سكنية خاصة للأسر السعودية للعمل والسكن في تلك المدن, واي مصنع يحتاج إلى ارض نستقبله في المدن الصناعية, وأي مصنع يتضح لنا القدرة على توفير احتياجه الخاص سنوفر له.
وأكد أن الهيئة تهدف إلى دعم الصناعة في المنطقة وان سعر المتر الإيجار في المدن الصناعية يبلغ 3 ريالات وسعر التخصيص 25 ريالا لدعم الصناعة في المملكة.
اوضح انه تم رفع رأس مال صندوق التنمية الصناعي في العام الماضي وكان له دور كبير في دعم العديد من الصناعات سواء الصناعات الكبيرة او الصناعات الخاصة بالصناعات التحويلية او الخاصة بالبتروكيميائية, وكان للصندوق بصمة في العديد من المشروعات ومشاركة ايجابية في قيامها وتمويلها.
في جميع الجهات المعنية بالصناعة في المملكة نعمل على تحقيق طموح خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -حفظه الله- بأن تكون الصناعة في المملكة خيارا استراتيجيا في تنويع مصادر الدخل, ونعمل على تحقيق ذلك, حيث وفرنا اكثر من 140 مليون متر صناعي من الاراضي المطورة واستضفنا اكثر من 4 الاف مصنع يعمل في هذه المدن.
ولفت الى ان دور هيئة المدن الصناعية ومناطق التقنية في هذا المنتدى ينطلق من هدفها لإقامة شراكة استراتيجية بين رجال ورواد الأعمال ومقدمي الفرص الصناعية والخدمية من القطاعين العام والخاص ودعمها من قِبل الجهات التمويلية وحاضنات الأعمال، ولله الحمد بلغ عدد المدن الصناعية في جميع مناطق المملكة 29 مدينة صناعية بمساحة مطورة بلغت 142م2 تضم 4700 مصنع وإن شعار هذا المنتدى يرتكز على دعم التنمية المتوازنة لجميع مناطق المملكة.
منقول : جريدة المدينة



رمز الإستجابة السريعة لـ رابط الصفحة

http://news.konooze.com/2013/04/04/article-2594.html

بواسطة الهاتف الذكي



تطبيق كنوز المتميزة


متاح للتنزيل مجاناً

على متجر AppStore و GooglePlay


1141 مشاهدة, 1 مشاهدة اليوم |

أخبار ومواضيع ذات صلة


أضف تعليقك بإستخدام حسابك على Facebook