الرئيسية » أخبار عقارية » وزير الإسكان : لن أقبل التأخير في مشاريع الإسكان.. والأرض البيضاء ليست للاستثمار

[ ]

وزير الإسكان : لن أقبل التأخير في مشاريع الإسكان.. والأرض البيضاء ليست للاستثمار

[ الثلاثاء 23-04-2013 ] [ أخبار عقارية ] [ Mahmoud ]

23-4-2013-3

 

قال وزير الإسكان الدكتور شويش الضويحي في لقائه مع «الشرق» إن الدعم الذي نجده في الوزارة من خادم الحرمين الشريفين وجميع الجهات الحكومية ذات العلاقة سيجعل من الإسكان قضية منتهية. مضيفاً لا توجد أي معضلة تضعها المملكة ضمن الأولويات بقيادتها الواعية إلاّ وتحل بتوفيق الله.

وأضاف: الناس يذكرون الجمارات وما كان يحصل فيها، وبعد تضافر الجهود أصبحت الجمارات تقدم خدمة عالية المستوى للحجاج عموماً. مؤكداً أن التحدي الذي تقابله الوزارة هو الوقت لإنجاز المشاريع «لكن مع القليل من الصبر وعلاج المشكلة بشكل جذري ستحل مشكلة السكن بصورة جذرية».

وطالب الضويحي من المهتمين بقضية السكن والإعلاميين زيارة الوزارة للجلوس مع المسؤولين ومحاورتهم، قائلاً: وزارة الإسكان ليست وزيراً فقط، ففيها من الوكلاء والعاملين ممن يهتمون بكل الاقتراحات، ويعملون ليل نهار لإنجاز ما أُوكل إليهم من أمانة عظيمة تجاه هذا الوطن.

وعن دخول البيروقراطية إلى الوزارة، قال إنه لن تدخل البيروقراطية، لأننا نسير بنظرية الإدارة بالأهداف، فالفروع لدينا في جميع مناطق المملكة تعمل وفق أهداف مرسومة، وهذا ما يفتت البيروقراطية.

وعن تأخر المشاريع، أوضح أن بعض التأخر مبرر، لكن البعض الآخر غير مبرر، قائلاً «لن أقبل التأخير في مشاريع الإسكان، لكن التأخر الذي يكون خارج يد المقاول نساعد المقاول في الخروج منه، لكن إن توقف بدون أسباب مقبولة يسحب منه المشروع فوراً» وفق الآليات المتّبعة في سحب المشاريع.

مؤكداً أن أسباب تأخر المشاريع عموماً هي كثرة المشاريع التي يأخذها المقاولون، فالمملكة تعد أكبر ورشة عمل في العالم في الفترة الراهنة.

وقال من الحلول لإيقاف تأخر المشاريع هو وضع قاعدة بيانات لكل المقاولين وعلى ضوء هذه البيانات إذا وصل المقاول لعدد من المشاريع التي لا يستطيع تنفيذها يتم إيقافه حتى ينجز ما لديه.

وعن سوق العقار، أكد الضويحي أن العقار مرتفع بشكل مُغالى فيه، «ويجب أن تنزل الأسعار. قائلاً الأرض البيضاء ليست للاستثمار، ويجب أن يكون الاستثمار في مشاريع منتجة». قائلاً إن كثيراً من العقاريين يرون أن الأسعار غير مبررة في الفترة الحالية.

وقال بعض العقاريين اجتمع بهم، فيقولون إن الارتفاع الحاصل في أسعار العقار غير مبرر ويضرّنا كمطورين عقاريين، لأن هامش الربح أصبح قليلاً جداً لهم.

وعن بناء المواطن لمنزله، قال: «سيبني المواطن بيته وبإشراف الوزارة وسنضع إرشادات للبناء لخدمة المواطن في اختيار الشكل المناسب الذي يطلبه هو وأسرته».

يشار إلى أن «الشرق» ستنشر اللقاء كاملاً مع وزير الإسكان في الأيام القادمة.

 

منقول : eSimsar




رمز الإستجابة السريعة لـ رابط الصفحة

http://news.konooze.com/2013/04/23/article-2875.html

بواسطة الهاتف الذكي



تطبيق كنوز المتميزة


متاح للتنزيل مجاناً

على متجر AppStore و GooglePlay


1709 مشاهدة, 1 مشاهدة اليوم |

أخبار ومواضيع ذات صلة


أضف تعليقك بإستخدام حسابك على Facebook