الرئيسية » أخبار عقارية » وزير النقل : ننفذ مشاريع جديدة وقطار يربط الخليج قريبا

[ ]

وزير النقل : ننفذ مشاريع جديدة وقطار يربط الخليج قريبا

[ الثلاثاء 7-05-2013 ] [ أخبار عقارية ] [ كنوز المتميزة ]

Train-in-Saudi-Arabia-07-05-2013-E

كشف وزير النقل الدكتور جبارة الصريصري مشاريع جديدة تحت التنفيذ، تشمل تطوير شبكة الطرق وزيادة أطوالها وتوسعة الشبكة الحديدية لتشمل جميع مناطق المملكة إضافة إلى دول الخليج وإنشاء حاويات للموانئ لزيادة قدرتها الاستيعابية، مشيراً إلى موافقة مجلس الوزراء على الإستراتيجية الوطنية للنقل التي ستوفر النقل المتكامل بجميع أنماطه، إلى جانب اعتماد الدليل الشامل لقطاع النقل.
ولفت الصريصري خلال لقائه الإذاعي إلى أن الطاقة الاستيعابية للموانئ قبل خمس سنوات كانت تبلغ 5 ملايين حاوية، والآن تصل إلى 12 مليون حاوية.
وأوضح أن هناك مشاريع طرق جديدة تحت التنفيذ تزيد على 22 ألف كيلو متر.
وأضاف أنه صدر قرار بتنفيذ شبكة النقل منذ الآن ليشمل كل من “الرياض، جدة، مكة المكرمة”.
وكشف عن توجيه خادم الحرمين الشريفين بتوسعة شبكة الخطوط الحديدية بعد أن كانت شبكة واحدة تربط بين الرياض والمنطقة الشرقية، من خلال تنفيذ طرق حديدية جديدة، بالإضافة إلى استحداث قطار كهربائي فائق السرعة يربط بين مكة والمدينة المنورة وجدة ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية، بسرعة تفوق الـ “300” كم.
وأوضح أن توجيه الملك عبدالله بن عبدالعزيز أمر بتنفيذ الشبكة الحديدية على الخليج العربي، وقامت بتنفيذه المؤسسة العامة للموانئ، على أن ينطلق الجزء الآخر من مشروع الشبكة الحديدية، من الحدود مع الأردن ويمر عبر مناطق المملكة كالجوف والحدود الشمالية وحائل والقصيم والرياض وتقوم سار بتنفيذه الآن، مضيفا أن هناك قطارا يربط بين الرياض وجدة، وينتهي في ميناء جدة الإسلامي، وهو مشروع مهم سيتم ربطه بموانئ المملكة، بالإضافة إلى ربط ميناء جدة الإسلامي مع ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام، وبقية موانئ المملكة على الخليج العربي، إلى جانب مشروع يربط موانئ الخليج العربي بالقطارات.
ولفت إلى وجود قطار سيربط دول مجلس التعاون ببعضها حيث تم إصدار قرار من مجلس الأعلى لدول مجلس التعاون بتنفيذ قطار يربط دول الخليج في بعضها.

منقول : جريدة الوطن




رمز الإستجابة السريعة لـ رابط الصفحة

http://news.konooze.com/2013/05/07/article-2966.html

بواسطة الهاتف الذكي



تطبيق كنوز المتميزة


متاح للتنزيل مجاناً

على متجر AppStore و GooglePlay


1572 مشاهدة, 2 مشاهدة اليوم |

أخبار ومواضيع ذات صلة


أضف تعليقك بإستخدام حسابك على Facebook