الرئيسية » أخبار عقارية » العدل توقف إفراغات منح الأراضي

[ ]

العدل توقف إفراغات منح الأراضي

[ الخميس 9-05-2013 ] [ أخبار عقارية ] [ Waleed ]

09-05-2013D

أوقفت المحاكم وكتابات العدل في كافة مناطق المملكة منذ يوم أمس إفراغ جميع صكوك منح الأراضي التي تخصص من الأمانات، وذلك وفقا لتعميم عاجل أصدرته وزارة العدل لكافة فروعها في مناطق المملكة، اطلعت عليه “الوطن”.
ويأتي التعميم استجابة للأمر الملكي الذي تضمن أن تتوقف وزارة الشؤون البلدية والقروية عن توزيع المنح التي تخصص من الأمانات والبلديات، وتسليم المخططات المعتمدة للمنح إلى وزارة الإسكان، لتتولى تخطيطها وتوزيعها على المواطنين.
وأوضح الخبير العقاري، رئيس لجنة التثمين بغرفة جدة عبدالله الأحمري لـ”الوطن” أن الموطنين الذين لديهم خطابات من الأمانة مزودة ببيانات المكتب الهندسي المعتمد، ومبين فيها القرعة التي تثبت أحقية المستفيد وغيرها من الإجراءات الحكومية، وصادرة قبل تنفيذ القرار السامي بشأن المنح فإن للمواطن أحقية في الحصول عليها. وعلق الأحمري حول رفض عدد من كتابات العدل طلبات إفراغ المنح، بأن تلك الأراضي ليست منحا بلدية ولها إجراءات أخرى واستثنائية وفي صالح المواطن إرجاعها، للحصول على قرض وأرض مزودة بالخدمات بعد أن تعهدت الدولة بتوفيرها للذين لا يجدون مسكنا.
وكان عدد من المواطنين راجعوا كتابة العدل في المدينة المنورة بغية إفراغ صكوك المنح التي منحت لهم من قبل الأمانة، ليتم إشعارهم بصدور توجيه من وزير العدل يتضمن إيقاف إفراغ الصكوك، وإعادة تلك المنح إلى مرجعها.

منقول : موقع الإخبار العقارية




رمز الإستجابة السريعة لـ رابط الصفحة

http://news.konooze.com/2013/05/09/article-3019.html

بواسطة الهاتف الذكي



تطبيق كنوز المتميزة


متاح للتنزيل مجاناً

على متجر AppStore و GooglePlay


1677 مشاهدة, 1 مشاهدة اليوم |

أخبار ومواضيع ذات صلة


أضف تعليقك بإستخدام حسابك على Facebook