الرئيسية » أخبار عقارية » ملف الإسكان إلى أمانة الشورى الأسبوع المقبل

[ ]

ملف الإسكان إلى أمانة الشورى الأسبوع المقبل

[ الأحد 12-05-2013 ] [ أخبار عقارية ] [ Waleed ]

12-05-2013B

يسعى مجلس الشورى عبر لجنة الإسكان والمياه والخدمات العامة، إلى توجيه ضربات استباقية لمعطلي القرارات الخاصة بمشاريع الإسكان، وذلك عبر إدراج توصيات داعمة للتوجهات الملكية الأخيرة بخصوص هذا الملف، ستسلم لأمانة المجلس خلال أيام.

وأبلغ رئيس لجنة الإسكان في الشورى محمد النقادي “الوطن”، أن لجنته شارفت على الانتهاء من دراسة التقرير الأكثر سخونة في المجلس وهو التقرير السنوي الأول لوزارة الإسكان، الذي ظلت اللجنة تدرسه منذ مدة طويلة وعقدت اجتماعات عدة مع المختصين والمسؤولين في وزارة الإسكان لمعالجة الوضع وتقديم حلول للانتهاء من أزمة الإسكان.

وترقب عدد من الأعضاء أن يتم الإفراج عن التقرير لمناقشته تحت “القبة” لاسيما أن هناك العديد من أعضاء وعضوات المجلس يحملون مداخلات ومقترحات تهم الإسكان ومعالجة موضوعه من كافة الجوانب.

من جانبه، أكد النقادي في حديثه إلى “الوطن” أن تقرير الإسكان لم يدرج في جدول أعمال المجلس ولا يزال قيد الدراسة من قبل أعضاء اللجنة، مبينا أنه من المنتظر أن يتم الانتهاء من دراسته خلال الأسبوع المقبل وتحويله إلى أمانة المجلس ومن ثم يأخذ دوره في جدول أعمال المجلس، لافتا إلى أن هناك مواضيع أخرى تتم مناقشتها في جدول الأعمال.

وأوضح النقادي أنه لا يستطيع الإفصاح عن التوصيات في التقرير ونتائج ما قدمته اللجنة من دراسة، مؤكدا أن ذلك سيتم الكشف عنه بعد انتهاء أعضاء وعضوات المجلس من مناقشة التقرير وبعدها سيتم عقد مؤتمر صحفي من أجل الكشف عن ما تم في التوصيات، ملمحا أن هناك توصيات تعزز الأوامر السامية التي صدرت مؤخرا لمعالجة الإسكان وتزيل الصعوبات أمام تلك الأوامر الملكية.

وأشار عضو المجلس إلى أن اللجنة عقدت اجتماعا مع نائب وزير الإسكان وعدد من وكلاء الوزارة المعنيين والمسؤولين مؤخرا وتم خلال الاجتماع مناقشة وضع الإسكان في المملكة وسط شفافية عالية وتم الخروج برؤى واضحة للوضع الراهن للإسكان، لافتا إلى أن الجميع يعمل يدا واحدة من أجل وضع حلول مناسبة للإسكان.

وأبان العضو النقادي أن صدور العديد من الأوامر السامية بخصوص الإسكان منها إنشاء وزارة للإسكان ومن ثم إنشاء 500 ألف وحدة سكنية وأيضا ما تبعها من قرارات أخرى منها تقديم منح الأراضي للإسكان ومدها بالخدمات وغيرها من القرارات، كل ذلك مؤشرات تدل على حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين لإنهاء مشكلة الإسكان، ويشير إلى اعتقاده أن ما تم اتخاذه من قرارات، كفيل لإنهاء مشكلة الإسكان ليس لهذا الجيل فقط بل للأجيال اللاحقة.

وأضاف: “لا توجد سرية في دراسة اللجنة لتقرير الإسكان ولكن نحاول أن نضع توصيات لإزالة أية صعوبات تجاه القرارات بخصوص الإسكان، وأنا متفائل جدا لإنهاء مشكلة الإسكان”. مشيرا إلى أن الأمر يحتاج إلى وقت، وقال: “لا يمكن أن تنشأ 500 ألف وحدة سكنية في وقت قياسي ونحن لا نملك “عصا سحرية” ونحتاج إلى الوقت في كافة أمور الإسكان وتهيئة الأراضي وغيرها من الأمور والجميع يعمل من أجل حل موضوع الإسكان”.

منقول : صحيفة الوطن




رمز الإستجابة السريعة لـ رابط الصفحة

http://news.konooze.com/2013/05/12/article-3057.html

بواسطة الهاتف الذكي



تطبيق كنوز المتميزة


متاح للتنزيل مجاناً

على متجر AppStore و GooglePlay


925 مشاهدة, 1 مشاهدة اليوم |

أخبار ومواضيع ذات صلة


أضف تعليقك بإستخدام حسابك على Facebook