الرئيسية » أخبار عقارية » التصريح لـ 15 مصنع إسمنت جديدة موزعة على المناطق

[ ]

التصريح لـ 15 مصنع إسمنت جديدة موزعة على المناطق

[ الأربعاء 15-05-2013 ] [ أخبار عقارية ] [ Waleed ]

15-05-2013B

انتهت وزارة التجارة والصناعة من إجراءات التصريح لـ 15 مصنع إسمنت جديدة موزعة جغرافيا على مختلف المناطق ، وذلك بعد مبادرة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز باستيراد 10 ملايين طن من الأسمنت خلال ثلاث سنوات وبناء 4 مصانع على الأقل لاستيعاب حجم الطلب المتنامي على سلعة الإسمنت الإستراتيجية.

من ناحيته قال رئيس لجنة المقاولين ومصانع الخرسانة الجاهزة بالغرفة الصناعية التجارية بجدة المهندس عبدالله رضوان :»إن الجهات الخاصة ووزارة التجارة والصناعة قد أنهت مؤخراً التصريح لـ 15 مصنعاً للإسمنت وفق توزيع جغرافي محدد يراعي حاجة المناطق المختلفة للإسمنت ، وذلك بعد تعزيز هذا القطاع الإستراتيجي المهم بمجموعة من الإجراءات والحوافز لتكون مخرجات المصانع متوازنة مع الطلب المتنامي».
وأضاف :»كل ما يحدث حالياً في سوق الإسمنت يمثل نقلة نوعية للقطاع عموما وقدم معلومات حقيقيه تبعث في السوق روح الاطمئنان وتمنع المتلاعبين مهما كانوا من الاستفادة من المواسم التي يمر بها السوق وخصوصا مع تنفيذ مشاريع الدولة في مجالات الإسكان والطرق والمدن الصناعية».
من ناحية أخرى أعلنت المؤسسة العامة للموانئ عن جاهزية جميع الموانئ التجارية في المملكة لاستقبال وتفريغ مادتي الأسمنت والكلنكر.
وقال المتحدث الرسمي للمؤسسة مساعد بن عبد الرحمن الدريس، إن الأخيرة خصصت 17 رصيفاً لاستقبال الاسمنت والكلنكر في ستة موانئ تجارية، بواقع 4 أرصفة في ميناء جدة الإسلامي، و4 في ميناء الملك عبد العزيز بالدمام، و4 أرصفة بالجبيل التجاري، بالإضافة إلى رصيفين في كل من ميناء ينبع التجاري، وميناء جازان، ورصيف في ميناء ضبا.
وبين أن المؤسسة خصصت مساحات كافية في الموانئ التجارية للتخزين المؤقت لمادتي الأسمنت والكلنكر وفق اشتراطات تحافظ على البيئة وتمنع التلوث وطرح منافسة لتوريد معدات متخصصة لمناولة الكلنكر في مينائي ينبع التجاري والجبيل التجاري .

منقول : صحيفة اليوم




رمز الإستجابة السريعة لـ رابط الصفحة

http://news.konooze.com/2013/05/15/article-3135.html

بواسطة الهاتف الذكي



تطبيق كنوز المتميزة


متاح للتنزيل مجاناً

على متجر AppStore و GooglePlay


1054 مشاهدة, 1 مشاهدة اليوم |

أخبار ومواضيع ذات صلة


أضف تعليقك بإستخدام حسابك على Facebook