الرئيسية » أخبار عقارية » إكمال 30 % من أعمال الإزالة في مشروع توسعة المسجد النبوي

[ ]

إكمال 30 % من أعمال الإزالة في مشروع توسعة المسجد النبوي

[ الخميس 16-05-2013 ] [ أخبار عقارية ] [ Waleed ]

16-05-2013B

شملت الإزالات التي تنفذ حاليا لصالح توسعة الجهة الشرقية من المسجد النبوي الشريف سوق الأنصار و(6) من الفنادق الكبيرة، وقال لـ «عكاظ» أحد المشرفين على أعمال الإزالة أن مساحة العقارات التي تمت إزالتها هي التي ستدخل في محيط المسجد النبوي، بينما تكون مساحة العقارات المتبقية من الجهة الشرقية هي الساحات الجديدة للمسجد من جهة الشرق.

وأشار تقرير لهيئة تطوير المدينة المنورة، إلى أن عدد العقارات المتوقع إزالتها لصالح المشروع من الجهتين الشرقية والغربية يبلغ نحو 100 عقار فيما يبلغ إجمالي التعويض عن مساحة تقدر بنحو 12.5 هكتار نحو 25 مليار ريال.

ووقفت «عكاظ» أمس على أعمال التوسعة في الجهة الشرقية من المسجد، حيث شهدت إنهاء شوط كبير منها، إذ وصلت نسبة تنفيذ الإزالة إلى 30 في المائة، وأنهت الشركة المنفذة إزالة (7) عقارات من مجموع العقارات المقرر إزالتها لصالح المشروع من الجهة الشرقية. ومن المتوقع بدء أعمال الإزالة للعقارات المتبقية خلال الأيام القليلة المقبلة فيما تتم إزالة عدد آخر منها بعد انقضاء شهر رمضان، وذلك بالتزامن مع عمليات إنهاء الإجراءات الخاصة بإزالة العقارات الواقعة إلى الجهة الغربية من المسجد، والتي ستتم إزالتها أيضا بعد الانتهاء من إزالة عقارات الجهة الشرقية.

منقول : صحيفة عكاظ




رمز الإستجابة السريعة لـ رابط الصفحة

http://news.konooze.com/2013/05/16/article-3151.html

بواسطة الهاتف الذكي



تطبيق كنوز المتميزة


متاح للتنزيل مجاناً

على متجر AppStore و GooglePlay


1131 مشاهدة, 1 مشاهدة اليوم |

أخبار ومواضيع ذات صلة


أضف تعليقك بإستخدام حسابك على Facebook