الرئيسية » أخبار عقارية » لتحديد النطاق العمراني القادم .. حصر أراضي جدة لمصلحة الإسكان

[ ]

لتحديد النطاق العمراني القادم .. حصر أراضي جدة لمصلحة الإسكان

[ الخميس 16-05-2013 ] [ أخبار عقارية ] [ Waleed ]

16-05-2013C

يجري العمل حالياً على إعداد دراسة خاصة بحصر الأراضي الخالية في مدينة جدة والعائدة للقطاع الخاص والأفراد وذلك لمعرفة امكانية دعم الدراسات الخاصة بمشاريع الاسكان.وعلمت (البلاد) أن اطروحات سوف يتم الانتهاء من تقييمها خلال الأشهر القليلة القادمة. ومنها دفع الخدمة السنوية على الأراضي غير المطروحة للاستثمار اضافة إلى حلول منها تعويضات لصالح الاقتراض للمستفيدين.

هذا وكانت أمانة جدة قد انتهت من رفع مساحاتها البيضاء من الأراضي الحكومية إلى وزارة الإسكان وهو ما يسهل عملية التخطيط المبكر من الوزارة للبدء في المشاريع الإسكانية. في حين واجهت امارة منطقة مكة المكرمة ظاهرة التعديات بشكل مستمر وهو ما وفر الكثير من المساحات بعد اعادة الأراضي المسروقة. وإزالة آثار هذه التعديات. خاصة في طريق مكة المكرمة جدة وجنوب جدة بدءاً من الأستاد الرياضي باتجاه الطريق الساحلي.وقد تم تكثيف الرقابة المستمرة لمواجهة تلك التعديات التي أكدت مصادر لـ “البلاد” بأنها قد انحسرت إلى أكثر من 30%.

على صعيد آخر قامت إدارات حكومية متعددة بتسليم أراضيها إلى وزارة الإسكان من خلال لجان مختصة وذلك تنفيذاً للقرارات الأخيرة التي تهدف إلى دعم مشاريع الخطة الاسكانية في مدن المملكة. والتي أكدت المصادر أنه سوف يبدأ العمل على تجهيزاتها الاساسية العام القادم.

منقول : صحيفة البلاد




رمز الإستجابة السريعة لـ رابط الصفحة

http://news.konooze.com/2013/05/16/article-3155.html

بواسطة الهاتف الذكي



تطبيق كنوز المتميزة


متاح للتنزيل مجاناً

على متجر AppStore و GooglePlay


1416 مشاهدة, 1 مشاهدة اليوم |

أخبار ومواضيع ذات صلة


أضف تعليقك بإستخدام حسابك على Facebook