الرئيسية » أخبار عقارية » أمانة المدينة: إصدار رخص الإنشاء آليا على مدار 24 ساعة

[ ]

أمانة المدينة: إصدار رخص الإنشاء آليا على مدار 24 ساعة

[ السبت 18-05-2013 ] [ أخبار عقارية ] [ Waleed ]

18-05-2013B

عرضت أمانة منطقة المدينة المنورة أخيرا تجربتها في مجال إصدار رخص البناء الإلكترونية بحضور 35 مشاركاًَ من أمانات وبلديات مناطق ومحافظات المملكة في مجال التخطيط العمراني, بمتابعة الدكتور خالد بن عبد القادر طاهر أمين منطقة المدينة المنورة.

وأوضح المهندس أحمد بن محمد العمري مدير الإدارة العامة للتخطيط العمراني بأمانة منطقة المدينة المنورة أن الورشة تناولت تجارب إصدار رخص البناء الإلكترونية لتطوير خدماتها بإصدار رخص الإنشاء آليا بكل يسر وسهولة وفق منظومة من البرامج الإلكترونية.

ووفقا لـ «واس» أبان العمري أن من أهداف إصدار رخصة الإنشاء إلكترونيا إصدارها في وقت قياسي وسهولة التعامل إلكترونياً مع البيانات الخاصة بها، وتحقيق الجودة، والتخلص من الإجراءات الروتينية، والأرشفة الورقية، وسرعة المتابعة والتنفيذ للإجراءات، والشفافية في التعامل بين المكاتب الهندسية والمواطن والأمانة، وتمكين المكاتب الهندسية من القيام بالإجراءات اللازمة ضمن وقت مفتوح خلال 24 ساعة على مدار الأسبوع .

شاهد المشاركون عرضاً وثائقياً لخدمة إصدار رخصة الإنشاء إلكترونياً، تناول آلية التواصل مع المستفيدين عن طريق الرسائل النصية، والتواصل السريع بين إدارة رخص المباني المركزية بالأمانة، وإدارة الدفاع المدني، ووزارة الشؤون الإسلامية، وشركة الكهرباء، والتعليم، والشؤون الصحية، وإدارات الأمانة الداخلية، ووكالة الخدمات والاستثمار والتخطيط، والمتابعة الإلكترونية للمعاملة، وتسديد الرسوم عبر بوابة سداد، والالتزام بالوقت المحدد وإمكانية اطلاع الجهات الخدمية على إجراءات إصدار رخصة الإنشاء .

كما شمل العرض المقارنة بين نظام الرخص الورقية والالكترونية، بعده فتح النقاش بين المشاركين الذي قدموا العديد من التساؤلات والاستفسارات حول هذه التجربة .

منقول : الأخبار العقارية




رمز الإستجابة السريعة لـ رابط الصفحة

http://news.konooze.com/2013/05/18/article-3169.html

بواسطة الهاتف الذكي



تطبيق كنوز المتميزة


متاح للتنزيل مجاناً

على متجر AppStore و GooglePlay


1080 مشاهدة, 1 مشاهدة اليوم |

أخبار ومواضيع ذات صلة


أضف تعليقك بإستخدام حسابك على Facebook