الرئيسية » أخبار عقارية » ضخ 13.2 مليون متر مربع أراض مطورة في 6 مدن بالشرقية

[ ]

ضخ 13.2 مليون متر مربع أراض مطورة في 6 مدن بالشرقية

[ الأربعاء 22-05-2013 ] [ أخبار عقارية ] [ Waleed ]

22-05-2013C

كشفت مصادر بوزارة الإسكان مطلعة لـ «اليوم» عزم الوزارة ضخ 13.2 مليون متر مربع من الأراضي المطورة سيتم توزيعها على المواطنين وفق برنامج أرض وقرض بالمنطقة الشرقية والذي تم الإعلان عنه بتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ، وأشارت المصادر إلى ان هذه الأراضي المطورة ستنتج 18870 وحدة سكنية وستكون موزعة على 6 مدن بالمنطقة وهي الدمام ، حفر الباطن ، الاحساء ، القطيف ، الخبر ، المبرز ، بمجموع 8 مشاريع سيتم الإعلان عنها وفق مراحل ستحدد قريبا جدا.

وأضافت المصادر: «إن الوزارة على وشك إنهاء جدولة هذه المشاريع والإعلان عن مراحل التطوير بتوقيع عقود إنشاء البنية التحتية وتجهيزها لتكون دعامة مهمة لخطوات الوزارة الطموحة لتذليل كل الصعوبات والتعامل مع الواقع بكل شفافية للخروج بأفضل النتائج المرجوة إلى حين اكتمال كافة التدخلات المهمة لدعم كل التوجهات لمنح كل مواطن سكنا خاصا ومريحا وبأعلى المواصفات ومنها العمل على تخفيض أسعار الأراضي بكل الطرق الممكنة والتي ستصب في مصلحة الوطن والمواطنين «.

وأشارت إلى ان الوحدات السكنية موزعة على المدن المذكورة بالشكل التالي الدمام 14822 وحده سكنية وحفر الباطن 900 وحدة والأحساء بواقع 3 مشاريع تشكل 2071 وحدة سكنية بالإضافة إلى القطيف بواقع 594 وحدة والخبر بواقع 272 وحدة والمبرز 211 وحدة.

من جهة أخرى أعلنت وزارة الإسكان يوم امس توقيعها عقود تنفيذ البنية التحتية لـ7 مشاريع سكنية في كل من جازان ونجران والباحة وذلك لإنشاء 2936 وحدة سكنية ، بقيمة 927.8 مليون ريال مع شركة عبدالعالي العجمي.

وحسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية ، تشمل المشاريع كلا من مشروع إسكان صبيا وصامطة وبيش وأبوعريش وضاحية الملك عبدالله ونجران وناوان.

وتتضمن العقود تنفيذ شبكات الكهرباء والمياه والصرف الصحي وتصريف مياه الأمطار وإنشاء محطة معالجة مياه الصرف الصحي وإنشاء شبكة طرق ، وإنارة ، وأرصفة مشاة ، وإعداد المسطحات الخضراء والحدائق.

منقول : صحيفة اليوم




رمز الإستجابة السريعة لـ رابط الصفحة

http://news.konooze.com/2013/05/22/article-3273.html

بواسطة الهاتف الذكي



تطبيق كنوز المتميزة


متاح للتنزيل مجاناً

على متجر AppStore و GooglePlay


1232 مشاهدة, 1 مشاهدة اليوم |

أخبار ومواضيع ذات صلة


أضف تعليقك بإستخدام حسابك على Facebook