الرئيسية » أخبار عقارية » الطلب على المساكن يعزز نمو قطاع الإنشاءات والمقاولات في دبي

[ ]

الطلب على المساكن يعزز نمو قطاع الإنشاءات والمقاولات في دبي

[ السبت 25-05-2013 ] [ أخبار عقارية ] [ Waleed ]

25-05-2013C

توقع تقرير لغرفة تجارة وصناعة دبي، أن يظهر قطاع البناء والإنشاء في الإمارات، نمواً مستداماً في الأعوام الثمانية المقبلة حتى عام ‬2021، مع الزيادة المستمرة في عدد الأجانب الذين يعتبرون المحرك الرئيس للنمو وزيادة الطلب على العقارات السكنية والتجارية في الإمارات، مشيراً إلى أن إسهام قطاع البناء في الناتج المحلي الإجمالي للدولة، سيبلغ ‬11.1 في المائة في ‬2015، وسيرتفع إلى ‬11.5 في المائة في ‬2021.

وقال التقرير إن الطلب على المقاولات جاء نتيجة طلب لافت على العقارات السكنية، مؤكدا أن شركات مقاولات عربية عدة بدأت تدشين أنشطتها محلياً، متوقعا أن تصبح السوق أكثر استقراراً ونضجاً.

وكشف التقرير أن قطاع البناء والتشييد في الإمارات أظهر في عام ‬2011، دلائل محدودة على التعافي، مشيراً إلى أن القطاع يسعى إلى الوصول لمستويات ما قبل الأزمة العالمية.

وأضاف أنه منذ بداية عام ‬2012، كشف مجال بناء العقارات السكنية عن بعض علامات الاستقرار، خصوصاً في دبي، مدعومة بشكل رئيس بتداعيات «الربيع العربي» في المنطقة، ما عزز من سمعة الإمارات، ملاذاً آمناً في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وأوضح أنه على المدى القصير، قد تتأثر توقعات بناء العقارات السكنية في الإمارات، نسبة للعرض المفرط من الوحدات السكنية في السوق، إلا أنه على المدى الطويل، سيكتسب بناء العقارات السكنية في الإمارات زخماً، بناءً على التفاؤل الناجم عن زيادة عدد السكان، ومسار النمو الاقتصادي المستقر.




رمز الإستجابة السريعة لـ رابط الصفحة

http://news.konooze.com/2013/05/25/article-3302.html

بواسطة الهاتف الذكي



تطبيق كنوز المتميزة


متاح للتنزيل مجاناً

على متجر AppStore و GooglePlay


1003 مشاهدة, 1 مشاهدة اليوم |

أخبار ومواضيع ذات صلة


أضف تعليقك بإستخدام حسابك على Facebook