الرئيسية » أخبار عقارية » 360 قطعة في مخطط النسيم2 غدًا الخميس في الأحساء

[ ]

360 قطعة في مخطط النسيم2 غدًا الخميس في الأحساء

[ الأربعاء 29-05-2013 ] [ أخبار عقارية ] [ Waleed ]

29-05-2013D

كشف المطور العقاري عبد اللطيف عثمان الشعيبي عن قرب طرح بيع 360 قطعة أراضي بمساحة إجمالية تقدر بنحو 360 ألف متر مربع فيما يعرف بمخطط النسيم 2 شرق مدينة الهفوف.

وأكد الشعيبي على أن السوق العقاري في الأحساء سيشهد ارتفاع في أسعار الأراضي، على الرغم من طرح أكثر من مخطط خلال الفترة الأخيرة والمقبلة. مبيناً أن هناك عودة لضخ رؤوس الأموال في الصناعة العقارية في المنطقة. وبرهن على ذلك دخول استثمارات خليجية للسوق، وإنشاء تحالفات وكيانات عقارية كبرى.

وأشار الشعيبي إلى أن أسعار العقارات في الأحساء ما زالت ضمن الحدود المعقولة، ووجود تفاوت في الأسعار منح السوق خيارات متعددة. فأسعار بعض الأراضي يبدأ فيها سعر المتر المربع إلى 200 ريال بينما يصل في أماكن أخرى إلى 1200 ريال. مقارنة بمناطق أخرى في المملكة، يصل فيها سعر المتر المربع إلى أكثر من أربعة آلاف ريال.

وبيَّن عبداللطيف الشعيبي أن الاستثمار الخليجي أنعش السوق في الأحساء، فقد تم صرف ما بين اثنان إلى ثلاثة مليار ريال، جاء معظمها على شكل استثمارات عقارية ومشاريع صناعية أخرى. معللا سبب هذا الاقبال لما يتمتع به السوق العقاري في السعودية بشكل عام من ميزات تنافسية، أبرزها أن السوق العقارية تتميز بدورتها التصاعدية وهي كما يقال (تمرض ولا تموت)، وهناك اتجاه لإنشاء بُنى تحتية في العقارات ما يوفّر فرصاً تجارية على المستوى التجاري وفرص عمل للشركات والمؤسسات والأفراد، إضافة إلى أن السوق العقارية تتميز بالإبداع من خلال طرح أفكار ومشاريع جديدة ومبتكرة.

بدوره أوضح المطور العقاري عادل الشعيبي أن القرارات الحكومية الأخيرة تصب في مصلحة النشاط العقاري، رغم من أنها موجهة إلى فئة معينة مستفيدة، موضحًا أنها ستدعم السوق بشكل كبير، فالقرارات تهدف إلى تسهيل حصول المواطنين على الأراضي، وبالتالي ستزيد القدرة الشرائية، وستزيد وتيرة التملك.

ورأى الشعيبي أن دخول البنوك كممول لمشاريع الصناعة العقارية، أو دخولهم كشركاء في صفقات عقارية كبرى يساعد في دعم صناعة التطوير العقاري في المملكة، كما أن سرعة توصيل الخدمات الأساسية للمخططات، ستدعم دخول منتجات عقارية جديدة تساهم بلا شك في تقديم حلول وبدائل لحل أزمة السكن.

منقول : صحيفة اليوم




رمز الإستجابة السريعة لـ رابط الصفحة

http://news.konooze.com/2013/05/29/article-3378.html

بواسطة الهاتف الذكي



تطبيق كنوز المتميزة


متاح للتنزيل مجاناً

على متجر AppStore و GooglePlay


1358 مشاهدة, 2 مشاهدة اليوم |

أخبار ومواضيع ذات صلة


أضف تعليقك بإستخدام حسابك على Facebook