الرئيسية » أخبار عقارية » جدة: تأجير الوحدات السكنية بـ «الباطن» يرتفع 15 % خلال الإجازة

[ ]

جدة: تأجير الوحدات السكنية بـ «الباطن» يرتفع 15 % خلال الإجازة

[ السبت 15-06-2013 ] [ أخبار عقارية ] [ Waleed ]

15-06-20135

أكد عقاريون ارتفاعا في معدل تأجير الوحدات السكنية في محافظة جدة خلال فترة الإجازات قصيرة المدى وخصوصا التأجير بالباطن.

وأشاروا إلى أن فترة الإجازات تعد فترة ترحال للكثير من المدن إلى القرى والعكس, مبينين أن البعض يستغل هذه الفترة في تأجير وحدته السكنية الخاصة لزوار المدينة ويقوم هو بالذهاب إما للقرية أو إلى خارج المملكة.

وقدر العقاريون نسبة الارتفاع في تأجير الوحدات السكنية بالباطن بـ 15 في المائة, مشيرين إلى أن الأسعار في فترة الصيف تراوح بين 5 و15 ألف ريال للشقة في الشهر, الأمر الذي يشجع الكثير في تأجير وحدته السكنية الخاصة.

وأكد عبد الله الأحمري رئيس لجنة التثمين العقاري في الغرفة التجارية الصناعية في جدة، إلى أن الكثير ممن يخرج من المدينة يقوم بتأجير السكن الخاص به, حيث يقوم هذا الشخص بتحديد غرفة في سكنه يقوم بوضع أغراضه الخاصة بها وتأجير السكن في فترة الإجازة للزوار.

وفند الأحمري أن محافظة جدة تشهد في فترات الإجازات ازدحاما شديدا خصوصا في البحث عن الشقق السكنية, لاعتبارها مدينة سياحية جاذبة, مرجعا إلى أن من يقوم بتأجير وحدته السكنية واستغلال هذه الوحدة من أجل ألا تبقى خالية في فترة الإجازة يعود للأشخاص الذي دخلهم ضعيف أو ممن يقوم بالسفر لخارج جدة لزيارة ذويهم في المناطق الجنوبية أو الشمالية أو غيره أو للسفر خارج المملكة, مشيرا إلى أن قيمة الإيجار في هذه لفترة البسيطة تساعدهم على ظروف الحياة.

وحول المستأجرين بعقود تنص على عدم تأجير الوحدة ويقومون بتأجيرها أشار الأحمري إلى أنه يعتبر مخالف لشروط العقد لأنه لا يحق له التأجير بالباطن, مبينا أن البعض ينظر لها بصورة بعيدة عن الأنظمة والقوانين.

من جهته، أشار سليمان العمران صاحب مكتب عقار إلى أن عروض الشقق السكنية الخاصة ترتفع في فترة الإجازات, وقال «البعض من مستأجرين الشقق السكنية الخاصة يقومون بالبحث عن مستأجرين في فترة الإجازة البسيطة, حيث تصل نسبة ارتفاع العرض 15 في المائة في هذه الفترة, مؤكدا أن جميع من يقوم بعرض شقته يجد المستأجر لقلة الوحدات السكنية في محافظة جدة».

وأضاف العمران «تراوح قيمة تأجير الشقق السكنية الخاصة ما بين 5 و15 ألف ريال في فترة إجازة الصيف تختلف على حسب الموقع والأثاث الموجود بداخلها’’. فهد عبد الله زائر لمدينة جدة قال «قمت بالبحث عن شقق سكنية مفروشة ولم أجد, وإذا وجدت كانت بأسعار مرتفعة, واتجهت إلى مكاتب العقار للبحث عن شقة, ووجهوني إلى الشقق السكنية الخاصة التي يريد أصحابها تأجيرها في فترة الإجازة, وقمت باستئجار بمبلغ تسعة آلاف ريال في فترة الصيف فقط, وتحتوي الشقة على ثلاث غرف إحدى الغرف مغلقة موجود بداخلها الأغراض الخاصة بمالك الشقة».

وأضاف «نجد عزوفا من قبل المستثمرين في بناء الوحدات السكنية المفروشة وعليهم أن يبذلوا ما يستطيعون في محافظة جدة ببناء الوحدات السكينة المفروشة, لأنها مدينة تستقطب الكثير من داخل المملكة أو خارجها».

منقول : صحيفة الإقتصادية




رمز الإستجابة السريعة لـ رابط الصفحة

http://news.konooze.com/2013/06/15/article-3602.html

بواسطة الهاتف الذكي



تطبيق كنوز المتميزة


متاح للتنزيل مجاناً

على متجر AppStore و GooglePlay


1103 مشاهدة, 1 مشاهدة اليوم |

أخبار ومواضيع ذات صلة


أضف تعليقك بإستخدام حسابك على Facebook