الرئيسية » أخبار عقارية » ارتفاع ايجارات الشقق والفلل بمدينة دبي بأرتفاع الطلب

[ ]

ارتفاع ايجارات الشقق والفلل بمدينة دبي بأرتفاع الطلب

[ الثلاثاء 25-06-2013 ] [ أخبار عقارية ] [ Waleed ]

25-06-20132

واصلت العقارات السكنية في جميع مناطق دبي، لا سيما العقارات ذات الجودة العالية أو تلك الواقعة في مناطق رئيسية، واصلت أداءها القوي في الربع الأول من العام الجاري بارتفاع ملحوظ مقارنة بالربع الأخير من 2012، وفقا لتقرير استيكو للخدمات للعقارية حول أداء سوق العقارات في دبي عن الربع الأول.

وتفصيلا قال التقرير إن أسعار بيع الشقق والفلل في دبي حققت نموا بمعدل 12 و5 في المائة على التوالي خلال الأشهر الثلاثة الأولي من 2013 مقارنة بأسعار الربع الأخير من العام الماضي وزيادة بنسبة 27 و24 في المائة على التوالي خلال الأشهر الاثني عشر الماضية. وأظهر التقرير أن أسعار ايجارات الشقق والفلل ارتفعت في الربع الأول بمعدل 3 و4 في المائة على التوالي عن الربع الأخير من العام الماضي، في حين سجلت نموا بنسية 19 في المائة للشقق و21 في المائة للفلل خلال الأشهر الاثني عشر الماضية.

وقال جون ستيفنز، المدير التنفيذي لشركة أستيكو: “إن أداء السوق العقاري في الفترة الحالية يبدو مشجعا مع توقعات باستمرار نمو الطلب على الوحدات وارتفاع الأسعار، غير أن هذا الوضع المشجع ربما يستثني بعض المستأجرين والمشترين من الإقبال على مبان ومشاريع عقارية محددة بسبب عدم القدرة على مجاراة أسعارها”.

وأضاف: “أعتقد أن الأسعار الحالية تقودها ظاهرة توجه المستأجرين لتغيير مناطق وأماكن سكنهم إلى جانب ما تقوم به دبي وتطلقه من مبادرات جديدة لاستقطاب مستأجرين جدد وتوجهات المقيمين لإطالة فترة اقامتهم في دبي على المدى البعيد”.

وأظهر التقرير أن منطقة السهول تصدرت قائمة المشاريع بالنسبة لمبيعات الفلل في الربع الأول من العام الجاري مسجلة ارتفاعا بنسبة 10 في المائة ووصل سعر المتر المربع فيها إلى 11,850 درهما. وجاءت منطقة جزر جميرا ثانية حيث سجلت ارتفاعا بنسبة 9 في المائة وبلغ سعر المتر المربع فيها 13,450 درهما تلتها قرية جميرا بنسبة ارتفاع 9 في المائة و6,450 درهما للمتر المربع. وسجلت أسعار بيع الفلل في منطقة الينابيع نموا بنسبة 29 في المائة خلال الاثني عشر شهرا الماضية إلى 9,700 درهم للمتر المربع، في حين واصلت نخلة جميرا تصدرها للمناطق الأغلى ب20,450 درهما للمتر المربع.

ووفقا لتقرير أستيكو، تصدر مشروع ديسكفري غاردنز القائمة من حيث الأداء الأفضل بالنسبة لبيع الشقق مسجلا ارتفاعا بنسبة 33 في المائة إلى 6,40 درهما للمتر المربع. وحققت منطقتي مرسى دبي وجميرا بيتش ريزيدنس ارتفاعا في أسعار بيع الشقق بنسبة 14 و15 قي المائة على التوالي إلى 12,900 و12,400 درهم للمتر المربع على التوالي.

وبين التقرير أن مشروع ديسكفري غاردنز حقق ارتفاعا بنسبة 50 في المائة في أسعار البيع على مر الاثتي عشر شهرا الماضية، في حين واصلت نخلة جميرا تصدرها للمناطق الأغلى حيث بلغ سعر بيع المتر المربع للشقق فيها 16,150 درهما مقارنة ب15,600 و15 ألف درهم للمتر المربع في مركز دبي المالي العالمي ودبي داون تاون على التوالي. وواصلت نخلة جميرا تصدرها قائمة المناطق الأغلى سعرا للإيجارات حيث بلغ ايجار الفيلا المكونة من ثلاث غرف نوم فيها 325 ألف درهم. وقال ستيفنز: “فيما يخص مسألة العرض والطلب، لا تزال دبي تواصل استفادتها من تداعيات الربيع العربي وأزمة اليورو التي تصاعد التركيز عليها مؤخرا بسبب الأزمة المصرفية في قبرص. ونتيجة لهذا الوضع، سجلت العقارات ذات الجودة العالية أداء جيدا خلال الفترة الحالية إلى جانب زيادة الإقبال على الوحدات المعروضة ما أدى إلى تراجع فترة بقائها قي وسائل الإعلان”.

وشهد مشروع انترناشونال سيتي نموا لافتا في أسعار ايجارات الشقق خلال الربع الأول من 2013 حيث ارتفع ايجار الشقة المكونة من غرفتين ارتفاعا بنسبة 8 في المائة إلى 40 ألف درهم في السنة. ويبلغ الإيجار السنوي الحالي للشقة المكونة من غرفتين في حدائق ديسكفري 70 ألف درهم بزيادة 27 في المائة عن السعر السائد قبل 12 شهرا. وبلغ متوسط سعر الإيجار السنوي للشقق المكونة من غرفتين في داون تاون دبي ومرسى دبي 100 ألف و125 ألف درهم على التوالي بارتفاع 12 و27 في المائة عن الأسعار قبل 12 شهرا وفقا للتقرير.

وأظهر التقرير أن سوق العقارات التجارية شهدت تحسنا طفيفا في الربع الأول من 2013، حيث ارتفعت أسعار الإيجار في مجمع دبي للاستثمار بنسبة 13 في المائة إلى 485 درهما للمتر المربع. وشهدت الأسعار في أبراج بحيرات جميرا وتيكوم بنسبة 20 و25 في المائة على التوالي إلى 654 و800 درهم للمتر المربع على التوالي مقارنة بأسعار الفترة نفسها من العام الماضي.

ولا يزال مركز دبي المالي العالمي متصدرا وجهات تأجير المساحات المكتبية حيث يصل سعر القدم المربع فيه إلى 2,400 درهم. وشهدت أسعار بيع المكاتب ارتفاعا في منطقتي أبراج بحيرات الجميرا والخليج التجاري بنسبة 9 و7 في المائة على التوالي في الربع الأول، بحسب التقرير.

 




رمز الإستجابة السريعة لـ رابط الصفحة

http://news.konooze.com/2013/06/25/article-3744.html

بواسطة الهاتف الذكي



تطبيق كنوز المتميزة


متاح للتنزيل مجاناً

على متجر AppStore و GooglePlay


1321 مشاهدة, 1 مشاهدة اليوم |

أخبار ومواضيع ذات صلة


أضف تعليقك بإستخدام حسابك على Facebook