الرئيسية » أخبار عقارية » للمملكة دور واضح في الاستقرار الاقتصادي العالمي

[ ]

للمملكة دور واضح في الاستقرار الاقتصادي العالمي

[ السبت 7-09-2013 ] [ أخبار عقارية ] [ Bader ]

عزز دخول المملكة إلى مجموعة العشرين الدور المؤثر الذي تقوم به في الاقتصاد العالمي، كونها تتمتع بقاعدة اقتصادية وصناعية صلبة.

 وقال الخبير في الشؤون الاقتصادية سعد الجبلي «إن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز جعل المملكة في مصاف الدول الاقتصادية البارزة عالميا، خصوصا في دعمه اللامحدود لمجموعة العشرين». مشيرا إلى أن المملكة تتمع بميزات تنافسية محلية وخارجية رفعت من المستوى الاقتصادي والمالي، من خلال دورها الكبير في مجموعة العشرين.
 وقال الجبلي: إن نجاح هذا الدعم بات ملموسا على أرض الواقع عبر النمو الكبير الذي يحققه القطاع الاقتصادي الخاص في المملكة، مشيرا إلى أن الإنفاق على المشاريع التنموية في المملكة لم يؤد إلى ظهور مشكلات تضخمية حتى الآن؛ وذلك يدل على السياسات المالية الحكيمة لحكومة خادم الحرمين الشريفين. وأفاد الجبلي أن المملكة مهيأة لمواجهة أي أزمة محتملة بفضل اعتمادها أطرا رقابية مالية سليمة، واتباع سياسات اقتصادية كلية ومالية، خصوصا فيما يتعلق بسياسات الإقراض في البنوك.

وأكد أن للمملكة دورا واضحا في تحقيق الاستقرار الاقتصادي في العالم من خلال دعم مجموعة العشرين المستمر.

 من جانبه، أشار المحلل المالي، ورئيس مركز دراسات اقتصادية صلاح العضيله إلى أنه اعتمادا لتقرير صندوق النقد الدولي فإن المملكة هي واحدة من أفضل الدول أداء في مجموعة العشرين في السنوات الأخيرة، وأنها دعمت الاقتصاد العالمي عبر دورها المساند لاستقرار سوق النفط العالمية.

وأكد من جهة أخرى أن نمو الائتمان في المملكة لا يزال قويا، وأن الجهاز المصرفي فيها يتمتع بمستوى جيد من رأس المال والربحية مع بدء تطبيق معايير «بازل 3» لرأس المال في يناير 2013، إذ إن المملكة من أوائل الدول التي طبقت هذه المعايير، واعتمدت منهجا توسعيا للمالية العامة.

منقول ( عكاظ )




رمز الإستجابة السريعة لـ رابط الصفحة

http://news.konooze.com/2013/09/07/article-3970.html

بواسطة الهاتف الذكي



تطبيق كنوز المتميزة


متاح للتنزيل مجاناً

على متجر AppStore و GooglePlay


1320 مشاهدة, 1 مشاهدة اليوم |

أخبار ومواضيع ذات صلة


أضف تعليقك بإستخدام حسابك على Facebook