الرئيسية » أخبار عامة » «المياه والكهرباء» تحقق وفرا ماليا بـ 1.4 مليار ريال باستخدام الهندسة القيمية

[ ]

«المياه والكهرباء» تحقق وفرا ماليا بـ 1.4 مليار ريال باستخدام الهندسة القيمية

[ الخميس 12-09-2013 ] [ أخبار عامة ] [ Waleed ]

4

قال المهندس عبدالله الحصين وزير المياه والكهرباء ، إن وزارته حققت وفرا ماليا بلغ نحو 1.4 مليار ريال خلال العام الماضي من أصل 8.8 مليار تمثل 48 مشروعا، جراء استخدام دراسات الهندسة القيمية عليها.

وقال خلال كلمة ألقاها في افتتاح فعاليات الملتقى الثالث لهندسة القيمة، الذي نظمته الشركة السعودية للكهرباء، أمس، في الرياض تحت شعار “التطوير المستمر والتطبيق”، بمشاركة نحو 400 خبير ومهتم بهندسة القيمة، إن تطبيق هندسة القيمة من شأنه تحقيق وفر مالي ينعكس على تطوير اقتصاديات قطاع المياه والكهرباء في السعودية.

وبين أن إقامة الملتقى يؤكد أهمية هندسة القيمة بمفهومها الشامل، عبر تنفيذ المشروعات بأقل تكلفة ممكنة مع المحافظة على مستوى الأداء بالكفاءة المطلوبة دون إفراط في التكلفة أو تفريط في الجودة.

فيما قال المهندس محمد بغدادي وكيل الوزير للتخطيط والتطوير ورئيس مجلس هندسة القيمة إن الوزارة استحدثت إدارة عامة للهندسة القيمة يرتبط بها منسقون من الوزارة ومديرياتها والشركة السعودية للكهرباء وشركة المياه الوطنية، وحققت من خلالها العديد من الأهداف والنتائج، أبرزها تدريب 2000 متدرب، إضافة إلى دراسة 28 مشروعا تنفذها الوزارة خلال عام 1433، وحققت وفراً بنسبة 32 في المائة من التكلفة الإجمالية للمشاريع.

من جانبه، قال المهندس علي البراك الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء إن تنظيم الشركة للملتقى يعد جزءا من اهتماماتها في استخدام الأساليب العلمية المعتمدة عالمياً في تخطيط ودراسة وتنفيذ مشاريعها، مؤكداً حرص الشركة على المشاركة الفاعلة في جميع الأنشطة العلمية، والسعي المتواصل لأداء رسالة الشركة في توفير طاقة كهربائية ذات موثوقية عالية بأقل تكلفة ممكنة.

وبين أن الشركة تتطلع للعمل المشترك مع الجميع لتعميق مفاهيم هندسة القيمة في مجالات تحسين الأنظمة الكهربائية في ظل التطورات العلمية والتقنية المتسارعة. وأشار إلى أن الشركة حريصة على تطبيق برنامج هندسة القيمة، معللاً ذلك بالنمو المتسارع في الطلب على الكهرباء والذي يبلغ 9 في المائة سنوياً. وبدأت جلسات الملتقى بورقة عمل عن التطوير المستمر والممارسات العملية قدمها المستشار بروس لينز، تبعتها ورقة عمل عن دمج أساليب التطوير المستمر ضمن أدوات هندسة القيمة بالشركة السعودية للكهرباء تلتها جلسات حول تطبيقات هندسة القيمة في السعودية، ودورها في رفع كفاءة دراسات القيمة، وأخرى عن تصاميم النماذج الموحدة لمباني فروع المياه في محافظات منطقة الرياض.

منقول : الإقتصادية




رمز الإستجابة السريعة لـ رابط الصفحة

http://news.konooze.com/2013/09/12/article-4076.html

بواسطة الهاتف الذكي



تطبيق كنوز المتميزة


متاح للتنزيل مجاناً

على متجر AppStore و GooglePlay


1111 مشاهدة, 1 مشاهدة اليوم |

أخبار ومواضيع ذات صلة


أضف تعليقك بإستخدام حسابك على Facebook