الرئيسية » أخبار عامة » إنشاء مدينة صناعية على مساحة 50 مليون م2 بالخفجي .. قريباً

[ ]

إنشاء مدينة صناعية على مساحة 50 مليون م2 بالخفجي .. قريباً

[ الإثنين 7-10-2013 ] [ أخبار عامة ] [ Waleed ]

1

    كشف رئيس مجلس أعمال الخفجي محمد بن سليمان البلوي ل “الرياض” عن استلام ارض المدينة الصناعية بالخفجي من أمانة المنطقة الشرقية على مساحة 50 مليون متر مربع كمرحلة أولى، موضحاً أن هذه المساحة لا تكفي لسد الطلب المتزايد على الأراضي الصناعية من قبل المستثمرين.

وتوقع البلوي أن يبدأ تنفيذ مشروع المدينة الصناعية قريباً بالمحافظة بالتعاون مع هيئة المدن الصناعية، مشيراً إلى أنه نظراً للطلب المرتفع على الأراضي الصناعية نطالب “مدن” بزيادة المساحة إلى 200 مليون متر مربع.

وأضاف ستبدأ الجهات المختصة و”مدن” العمل على تجهيز البنية التحتية ووضع المعايير لتوزيع هذه الاراضى التي من المؤكد ستساعد جذب الاستثمارات للمحافظة، لافتا إلى أن محافظة الخفجي من المناطق البكر والجاذبة للاستثمارات سواء الخليجية أو الأجنبية، نظرا لموقعها الاستراتيجي وقربها الجغرافي من الكويت والعراق، ما يعطيها ميزة كبيرة لدخول الاستثمارات للاستفادة من المناخات المتاحة وخصوصا لمستثمري دول مجلس التعاون الخليجي.

وأوضح البلوي أن الشركة السعودية الكويتية للاستثمار سيكون لها نصيب في الاستثمار في هذه المدينة، وتختص هذه الشركة بخدمات الدعم اللوجستي في النقل والتخزين، برأس مال بلغ حوالى مئة مليون دولار ومئة مساهم، مناصفة بين البلدين، مؤكد بأن غرفة الشرقية قدّمت الدعم للمشروع، وتعكف حاليا على المراحل النهائية للدراسة الخاصة بجانب الاستثمارات الصناعية الكويتية.

وأشار رئيس أعمال الخفجي إلى أن القطاع الخاص يأمل أن تسهم المدينة الصناعية في تسريع التنمية الاقتصادية في المحافظة، لافتا في السياق نفسه إلى أنها سترفع عن القطاع كاهلا ثقيلا بسبب افتقار المحافظة لمدينة صناعية لاستيعاب المصانع و الورش.

وقال إن المدينة الصناعية المزمع إنشاؤها تبعد حوالي 40 كيلو متراً عن الكويت، متوقعاً بعد الانتهاء من تأسيسها ستخدم كلا من منطقة رأس الخير الصناعية والخفجي وتناجيب ومنيفة والسفانية وجميعها مناطق ذات نشاط صناعي بترولي، في الوقت الذي ستخدم كذلك تصدير المنتجات السعودية للكويت والعراق.

 

منقول : صحيفة الرياض




رمز الإستجابة السريعة لـ رابط الصفحة

http://news.konooze.com/2013/10/07/article-4170.html

بواسطة الهاتف الذكي



تطبيق كنوز المتميزة


متاح للتنزيل مجاناً

على متجر AppStore و GooglePlay


1109 مشاهدة, 1 مشاهدة اليوم |

أخبار ومواضيع ذات صلة


أضف تعليقك بإستخدام حسابك على Facebook