الرئيسية » أخبار عقارية » دبي القابضة و إعمار العقارية توقعان اتفاقية تطوير مشترك لمشروع الخيران في دبي

[ ]

دبي القابضة و إعمار العقارية توقعان اتفاقية تطوير مشترك لمشروع الخيران في دبي

[ الأربعاء 9-10-2013 ] [ أخبار عقارية ] [ Waleed ]

1

    وقعت دبي القابضة وإعمار العقارية اتفاقية تعاون مشترك لتطوير مشروع “الخيران” المتكامل ذي الواجهة المائية على خور دبي، ضمن “مدينة محمد بن راشد”.

ويمتد المشروع على مساحة تتجاوز 6 ملايين متر مربع (أكثر من 1482 فدانا) وهي مساحة أكبر بثلاث مرات من مساحة وسط مدينة دبي التي تضم برج خليفة.

وسيتربع في وسط المشروع برجا دبي التوأم وهما عبارة عن برجين متعددي الاستخدامات.

وسيضم المشروع مجمعاً متكاملاً يشمل منطقة أعمال مركزية، ومرافق ثقافية، بالإضافة إلى شقق سكنية وفنادق راقية اقتصادية، ومنشآت تعليمية ومراكز رعاية صحية ومركز تسوق يطل على الواجهة المائية، إلى جانب مرافق ترفيهية.

ويمتد المشروع من على ضفاف خور دبي إلى الأراضي التي تربطه بشارع الخيل مروراً برأس الخور، وسيتم إنشاء عدد من المراسي الصغيرة في مختلف أنحاء الواجهة البحرية.

وستحفل الواجهة المائية للمشروع بمجموعة من الضواحي منها ضاحية متاجر التجزئة والضواحي التجارية والسكنية وستتوسط هذه المعالم حديقتان مركزيتان، وفقا لبيان مشترك صدر عن الشركتين.

وكان مشروع الخيران في دبي قد أطلق في وقت سابق قبل عدة سنوات وقبل الأزمة المالية العالمية التي اندلعت بنهاية 2008، وتولت حينذاك تطويره شركة “سما دبي” التابعة لدبي القابضة، إلا أن الأزمة المالية جمدت هذا المشروع حينه ليتم إعادة إطلاقه الآن من قبل أكبر مطوري عقارات في دبي وهما إعمار ودبي القابضة.

منقول : صحيفة الرياض




رمز الإستجابة السريعة لـ رابط الصفحة

http://news.konooze.com/2013/10/09/article-4206.html

بواسطة الهاتف الذكي



تطبيق كنوز المتميزة


متاح للتنزيل مجاناً

على متجر AppStore و GooglePlay


1086 مشاهدة, 1 مشاهدة اليوم |

أخبار ومواضيع ذات صلة


أضف تعليقك بإستخدام حسابك على Facebook