الرئيسية » أخبار عقارية » السعودية : إطلاق نظام إيجار الإلكتروني ليحكم العلاقة بين المالك والمستأجر

[ ]

السعودية : إطلاق نظام إيجار الإلكتروني ليحكم العلاقة بين المالك والمستأجر

[ الثلاثاء 22-10-2013 ] [ أخبار عقارية ] [ كنوز المتميزة ]

real-estate-in-saudi-345298

تستعد وزارة الإسكان السعودية لإطلاق نظام “إيجار” الإلكتروني سيحكم العلاقة بين المالك والمستأجر من خلال توثيق عقد الإيجار كما سيتم تصنيف مكاتب العقار في النظام الجديد إلى أربع فئات (أ، ب، ج، د).

ونقلت صحيفة “عكاظ” اليوم الثلاثاء عن مصدر مطلع في وزارة الإسكان تأكيده أن “نظام خدمات إيجار الإلكتروني في مراحله الأخير، وذكر أن هنالك تفاصيل أخرى لم تنته منها الوزارة وفي حال الانتهاء منها سيتم الإعلان عنها كاملة.

وقال المصدر ذاته -دون أن تذكره الصحيفة اليومية- إن النظام الجديد -الذي سيحكم العلاقة بين المالك والمستأجر من خلال توثيق عقد الإيجار الموحد- يتيح الفرصة للمستأجرين سداد إيجار الوحدة السكنية عن طريق البنك.

وأوضح أن نظام خدمات “إيجار” عبارة عن منظومة إلكترونية تقدم حلولا تكاملية لقطاع إسكان الإيجار من خلال تنظيم العلاقة، وتحفظ حقوق أطراف العملية التأجيرية بين المالك والمستأجر، لافتا إلى أن الوزارة تهدف إلى تكوين البنية النظامية والتشغيلية اللازمة لعمل المنظومة، بالتعاون مع شركاتها من الجهات الحكومية والخاصة.

وأضاف أنه سيتم تصنيف مكاتب العقار في النظام الجديد إلى فئات (أ، ب، ج، د) وسيعمل كل مكتب حسب تصنيفه، وستربط كل هذه المكاتب العقارية في أنظمة الرهن العقاري مستقبلاً.




رمز الإستجابة السريعة لـ رابط الصفحة

http://news.konooze.com/2013/10/22/article-4276.html

بواسطة الهاتف الذكي



تطبيق كنوز المتميزة


متاح للتنزيل مجاناً

على متجر AppStore و GooglePlay


1518 مشاهدة, 1 مشاهدة اليوم |

أخبار ومواضيع ذات صلة


أضف تعليقك بإستخدام حسابك على Facebook