الرئيسية » أخبار عقارية » وزير الاقتصاد امتلاك السكن أفضل وسيلة لتعزيز دخل الأسرة وتحفيز الادخار

[ ]

وزير الاقتصاد امتلاك السكن أفضل وسيلة لتعزيز دخل الأسرة وتحفيز الادخار

[ الثلاثاء 7-01-2014 ] [ أخبار عقارية ] [ Mooaz ]

07-01-2014 a

أشاد وزير الاقتصاد والتخطيط بالقرارات الصادرة عن مجلس الوزراء الذي عقد أمس وخاصة أنها جميعها تتعلق بالشأن العام الذي يمس مباشرة رفاهية وصحة المواطنين، حيث قرر المجلس التعويض المادي للطلاب الذين يصابون أثناء الدراسة مما يمنعهم من مواصلتها، وقرر التأمين على السيارات الحكومية مما يحمي ممتلكات الدولة ولكنه أيضاً يحمي حقوق أي متضرر من حوادث تحصل مع سيارات حكومية، وقرر محاربة التجارة غير المشروعة بالتبغ وما ينتج عنها من أضرار صحية، وقرر مشروع نظام التأمين ضد التعطل عن العمل، وقرر مشروع تنظيم الدعم السكني.

وقال الدكتور محمد بن سليمان الجاسر “تجدر الإشارة إلى أن القرارين المتعلقين بسوق العمل وسوق الإسكان يصبان مباشرة في مصلحة المواطن وتحقيق رفاهيته، وتوفير العيش الكريم له ولأسرته، وتأتي هذه القرارات استمراراً لجهود الدولة وفقها الله بتوجيه من خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني حفظهم الله لتأمين سبل العيش الكريم لكافة المواطنين خاصة ما يتعلق منها بالسكن والعمل”.

وأضاف إن مأسسة العمل الحكومي – وخاصة التنظيمي والتشريعي منه – ضرورة لنقل الاقتصاد السعودي هيكلياً إلى مصاف الدول المتقدمة التي تعنى بالمواطن ورفاهيته بشكل مؤسسي قابل للاستدامة ويجعل آلية السوق هي الفيصل في الاستحقاق والأهلية.

وأضاف وزير الاقتصاد والتخطيط لا شك أن إعطاء المتعطلين عن العمل فرصة إضافية للبحث عن عمل كريم دون انقطاع في الدخل لعمل إنساني عظيم يليق بدولة تبحث عن آليات ناجعة لمساعدة مواطنيها في البحث عن عمل لائق والاحتفاظ به.

وعن تنظيم الدعم السكني أشار د. الجاسر بأنه سوف توجد آلية شفافة وعادلة لتوزيع فرص الحصول على سكن على مختلف شرائح المجتمع حسب الاستحقاق والحاجة مع إعطاء ميزة لذوي الدخول المنخفضة وذوي الظروف الخاصة مثل الأرامل والمطلقات، وهذا التنظيم سوف يؤدي بلا شك إلى (تشجيع المستثمرين في هذا القطاع الحيوي من الاقتصاد) وبالتالي زيادة المعروض من المساكن وهو أهم خطوة في توفير السكن وخفض أسعار تملكه وإيجاره.

وشدد وزير الاقتصاد والتخطيط على أن امتلاك السكن هو أفضل وسيلة لتعزيز دخل الأسرة وتحفيز الادخار وبناء الأصول الاستثمارية للأسرة السعودية. والأسرة هي نواة المجتمع وعليها بعد الله يعول بناء مجتمع متكافل ومنتج مما يؤدي إلى تطوير اقتصاد ديناميكي يحقق آمال وطموحات المواطنين.

منقول : جريدة الرياض




رمز الإستجابة السريعة لـ رابط الصفحة

http://news.konooze.com/2014/01/07/article-4625.html

بواسطة الهاتف الذكي



تطبيق كنوز المتميزة


متاح للتنزيل مجاناً

على متجر AppStore و GooglePlay


1179 مشاهدة, 1 مشاهدة اليوم |

أخبار ومواضيع ذات صلة


أضف تعليقك بإستخدام حسابك على Facebook