الرئيسية » أخبار عقارية » شرط البناء يعيق ممنوحين من استخراج صكوك منحهم

[ ]

شرط البناء يعيق ممنوحين من استخراج صكوك منحهم

[ الخميس 6-02-2014 ] [ أخبار عقارية ] [ Mooaz ]

06-02-2014 c

فيما طالب عدد من المواطنين في محافظة خيبر، منحهم “صكوكا” على أراض “منح” بعد أن تم توزيعها عليهم بنظام القرعة، أكد رئيس بلدية محافظة خيبر المهندس غازي العتيبي على أن المنح صدرت قرارات تخصيص لها، قبل القرار القاضي بعدم إفراغ المنح إلا بعد البناء، يتم استخراج الصكوك لها بالتنسيق بين البلدية وكتابة العدل.

وأضاف العتيبي أنه يمكن للمواطنين التأكد من تخصيص الأراضي بمراجعة البلدية، وأنه بناء على طلب وزارة الإسكان من البلديات تسليم أراضي مخططات المنح فقد تمت إفادتهم بالبيانات المطلوبة، والبلدية تنتظر رد وزارة الإسكان حول آلية التسليم.

وكان عدد من المواطنين طالبوا الجهات ذات العلاقة بالتدخل للإفراج عن المنح التي تم سحب قرعتها ولم يتم استخراج صكوك تملك لها، في حين تؤكد البلدية على أن القطع التي تم تخصيصها قبل أمر شرط البناء يتم إفراغها عن طريق البلدية وكتابة العدل.

ويؤكد المواطن سلطان العنزي على أنه لايزال يحتفظ برقم القرعة للقطعة رقم 500 في أحد مخططات خيبر حيث إنه راجع البلدية من أجل الحصول على الصك الخاص به إلا أنه لم يجد نتيجة بسبب الإجراءات المختلفة على الأراضي، وطالب الجهات المسؤولة بوضع موقف محدد للمنح التي تم سحب قرعتها والإفراج عنها وذلك للاستفادة منها.

ويطالب المواطن طلال الرشيدي وزارة الشؤون البلدية والقروية بالنظر في أسباب إيقاف استخراج صكوك الأراضي التي تم سحب قرعتها، مؤكداً على أنه حصل على قطعة أرض من خلال سحب قرعة علنية في مخطط الغزوة وأنه لا يعرف ما مصير القطعة هل ستخصص له أم لا.

منقول : جريدة الوطن




رمز الإستجابة السريعة لـ رابط الصفحة

http://news.konooze.com/2014/02/06/article-4946.html

بواسطة الهاتف الذكي



تطبيق كنوز المتميزة


متاح للتنزيل مجاناً

على متجر AppStore و GooglePlay


1832 مشاهدة, 1 مشاهدة اليوم |

أخبار ومواضيع ذات صلة


أضف تعليقك بإستخدام حسابك على Facebook