الرئيسية » أخبار عقارية » الضويحي الجنادرية فرصة للتعريف بمشروعاتنا وبرامجنا السكنية

[ ]

الضويحي الجنادرية فرصة للتعريف بمشروعاتنا وبرامجنا السكنية

[ السبت 15-02-2014 ] [ أخبار عقارية ] [ Mooaz ]

15-02-2014 b

دعا الدكتور شويش بن سعود الضويحي وزير الإسكان المواطنين لزيارة جناح الوزارة بالجنادرية للتعرف على برامج ومشروعات الوزارة وبوابة “إسكان” والاطلاع على شروط ومعايير آلية الاستحقاق وطريقة التقديم على بوابة إسكان والإجابة عن استفساراتهم.

واطلع الوزير على معروضات جناح وزارة الإسكان المشارك ضمن فعاليات المهرجان الوطني للتراث والثقافة (29) بأرض الجنادرية الذي افتتحه أمس الخميس، بحضور المهندس عباس هادي نائب الوزير، والمهندس يوسف الزغيبي مدير عام الإقراض بصندوق التنمية العقارية، وتبرز معروضات الجناح برامج ومشروعات الوزارة، حيث اشتمل على صور ومجسمات للمشاريع السكنية الجاري تصميمها وتنفيذها في مناطق المملكة كافة, ونماذج لمكونات البنية التحتية للمشاريع “الكهرباء والمياه والصرف الصحي والاتصالات وغيرها” التي تعمل الوزارة على تنفيذها حاليا.

وأكد الضويحي أن مهرجان هذا العام يعتبر سانحة طيبة للوزارة، يتيح لها عرض مشاريعها وخدماتها للمواطنين، بجانب تعريف الزوار على كيفية التقديم على برنامج الدعم السكني من خلال بوابة وبرنامج “إسكان” لتنظيم الدعم السكني الذي يحتوي على شروط آلية الاستحقاق ومعايير الأولوية وأنواع المنتجات التي تقدمها الوزارة من وحدات سكنية أو أراض مطورة أو قروض أو أرض وقرض. ويحتوي الجناح على ركن خاص بمشروع “إيجار” الخاص بتنظيم قطاع الإسكان الإيجاري اشتمل على تعريف وشرح لمكوناته, وذلك من خلال شاشات تفاعلية يشرف عليها فريق متخصص من موظفي الوزارة للرد على استفسارات وأسئلة الزوار, إضافة لكتيب تعريفي سيتم توزيعه يشرح خدمات إيجار التي يقدمها، وبعض الهدايا التعبيرية التي سيتم إهداؤها لزوار الجناح.

وقد تم تخصيص ركن في جناح وزارة الإسكان في الجنادرية لصندوق التنمية العقارية يحتوي على شاشة تفاعلية ولوحات تعريفية بحجم الإنجازات التي تحققت منذ تأسيس الصندوق وحجم القروض التي قدمها للمواطنين, إضافة لبرامج الصندوق الأخرى من مثل التمويل الإضافي وبرنامج الضامن وآلية الاستفادة منها.

وأوضح الوزير في ختام جولته، مدى ما يمثله المهرجان الوطني للتراث والثقافة من إرث تاريخي يوثّق قصة الماضي وارتباطها بالحاضر المزدهر الذي تشهده المملكة في الجوانب التنموية كافة, بدءا من تاريخ المؤسس الملك عبد العزيز وصولا إلى عهد باني الحضارة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز.

مضيفا، أنّ مهرجان هذا العام يكتسب أهمية كبرى لدى الوزارة كونه ينطلق متزامناً مع آلية الاستحقاق والأولوية التي أقرت من قبل مجلس الوزراء الشهر الماضي، وإطلاق بوابة تنظيم الدعم السكني “إسكان” لجميع المواطنين في 6/5/ 1435 هـ القادم, وذلك بعد أن تم فتحها بصورة استثنائية لأهالي جازان للتقديم على الوحدات السكنية الجاهزة ضمن مشروع الملك عبد الله بجازان ومشاريع الوزارة بمحافظات المنطقة.

منقول : جريدة الاقتصادية




رمز الإستجابة السريعة لـ رابط الصفحة

http://news.konooze.com/2014/02/15/article-5028.html

بواسطة الهاتف الذكي



تطبيق كنوز المتميزة


متاح للتنزيل مجاناً

على متجر AppStore و GooglePlay


1082 مشاهدة, 1 مشاهدة اليوم |

أخبار ومواضيع ذات صلة


أضف تعليقك بإستخدام حسابك على Facebook