الرئيسية » أخبار عقارية » وزير الإسكان جاهزون لاستقبال الطلبات في الموعد المحدد وآليتنا تقضي على التمايز الطبقي

[ ]

وزير الإسكان جاهزون لاستقبال الطلبات في الموعد المحدد وآليتنا تقضي على التمايز الطبقي

[ الأربعاء 26-02-2014 ] [ أخبار عقارية ] [ Mooaz ]

26-02-2014 c

كشف وزير الإسكان الدكتور شويش الضويحي ل”الرياض”، أن الوزارة مستعدة لاطلاق موقع التسجيل للحصول على مساكن في التاريخ المحدد بعد نحو 10 أيام، منوهاً إلى تجهيز هاتف مجاني طوال أيام الأسبوع للرد على الاستفسارات عن طريقة التسجيل، ونافياً في الوقت ذاته إمكان حدوث تمايز طبقي في المجمعات السكنية التي ستوزعها الوزارة.

وقال الدكتور الضويحي ل”الرياض”: “بدء التسجيل للحصول على المساكن سيكون عبر الموقع الاليكتروني، وفي الموعد الذي أعلن عنه سابقاً في السادس من شهر جمادى الأول، والموقع موجود حالياً، وبإمكان أي مستفيد زيارته والإطلاع على محتوياته”، مشيراً إلى أن التسجيل سيسبقه إعلان مكثف، ولأجل الوصول إلى تلك المرحلة خُصص رقم مجاني (92004848) يقوم عليه فريق يعمل من الثامنة صباحاً إلى ال 12 ليلاً على مدار الأسبوع، للرد على الاستفسارات المتعلقة بآلية التسجيل.

وأكد أن الوزارة تعتزم إصدار تنظيم خاص بتأجير الوحدات السكني، “وهو منوط بانتقال الإنسان من مقر إلى آخر، فمثلاً أحدهم خرج له الاستحقاق في الرياض وسكن فيها، وبعد فترة انتقل مقر عمله إلى مكان آخر، وأثبت لنا ذلك، فيستحيل أن تبقى الوحدة خالية، ويجب أن يستفيد منها”، منوهاً إلى أن الوزارة تركز على التوسع الأفقي في المساكن التي ستوزعها، وجازماً بأن آلية التوزيع عالجت مشكلة التمايز الطبقي في تلك المساكن. وقال الوزير الضويحي: “إن المساكن التي تمنحها وزارة الإسكان لا يمكن منحها لأي شخص ولا نقل ملكيتها أو السكن فيها من غير المستفيد، حتى وإن كان أخاً، ولمدة عشر سنوات، حتى سداد أقساطها كاملة، إذ سيقدم المستفيد الثاني على الإسكان ويحصل على منزل إن كان مستحقا”.

وشدد على أن أي زيادة للطلب على الإسكان في أي منطقة أو محافظة ستتجه إليها الوزارة. وقال: “نحن لدينا الآن مشاريع في كل المناطق والمحافظات، والإسكان حاجة يسأل عنها المواطنون في أماكن إقامتهم، وتوزع حسب الاحتياج”.

ولفت إلى أن نافذة التسجيل لمنطقة جازان ستبقى مفتوحة، مضيفاً في هذا الشأن: “عندما ينتهي التقديم في المنطقة وبعد التحقق، سيعلن الرقم النهائي للمتقدمين منها، وأما ما يختص بمدينة الرياض، فنتوقع أن يكون التقديم مفتوحاً للجمهور لمدة شهرين، وبعدها تبدأ فترة التحقق، ومن ثم التوزيع حسب المنتجات الأربعة الموجودة لدينا والمعلن عنهاً سابقاً”.

وعن تأثير مشاريع الإسكان على السوق العقارية، قال الدكتور الضويحي: “نحن نصدر قرارات ونفصح عنها، ونستهدف ضخ عدد مبان سكنية كبير جداً، والعمل مع القطاع الخاص لضخ منازل سكنية، علاوة على مراقبة أسعار الأراضي، لكن الارتفاع والانخفاض يجيب عنه المحللون الاقتصاديون، فالتنبؤات ليس من تخصصنا”.

وفي ما يتعلق بشبكة إيجار قال إن الوزارة وجدت تعاوناً جيداً من المؤجرين والمستأجرين، مضيفا “الأسبوع المقبل سيكون هناك اجتماعات متوالية لتنفيذه، إذ هي الآن مرحلة اختيارية وليسن إجبارية”.

2/ مشروع لوزارة الإسكان

منقول : جريدة الرياض




رمز الإستجابة السريعة لـ رابط الصفحة

http://news.konooze.com/2014/02/26/article-5147.html

بواسطة الهاتف الذكي



تطبيق كنوز المتميزة


متاح للتنزيل مجاناً

على متجر AppStore و GooglePlay


1227 مشاهدة, 1 مشاهدة اليوم |

أخبار ومواضيع ذات صلة


أضف تعليقك بإستخدام حسابك على Facebook