الرئيسية » أخبار عقارية » وزارة الإسكان تعمل على إنهاء 13 ألف أرض ووحدة سكنية بالرياض

[ ]

وزارة الإسكان تعمل على إنهاء 13 ألف أرض ووحدة سكنية بالرياض

[ الأحد 9-03-2014 ] [ أخبار عقارية ] [ Mooaz ]

05-03-2014 c

علمت «عكاظ» أنه يجري حاليا تنفيذ 11 مشروعا سكنيا تابعا لوزارة الإسكان في منطقة الرياض ومحافظاتها، فيما سيتم توزيع أكثر من 13 ألف مبنى وقطع أراض على المستحقين، تعمل الوزارة حاليا على إنهائها. وتفاوتت نسب الإنجاز من مشروع إلى آخر وصلت في بعضها إلى ما يقارب 80 في المائة، فيما مازال بعضها يتراوح بين 20 و40 في المائة، وتعمل الوزارة بشكل متسارع وفقا لعقود أبرمتها مع شركات عالمية على إنهاء هذه المشاريع في أوقاتها رغم العوائق التي تواجهها سواء من حيث قلة أعداد موظفي الوزارة أو الإجراءات الروتينية لبعض الجهات الحكومية المرتبطة بها، ويبذل مسؤولو الوزارة جهودا كبيرة ومضاعفة لإنهاء تنفيذ هذه المشاريع بجوده والتزام بكافة المعايير والمواصفات المطلوبة من قبل المقاولين المنفذين والشركات الاستشارية والهندسية المتابعة، وفيما يلي رصد لمشاريع منطقة الرياض بالأرقام:

إسكان الرياض

على مساحة إجمالية تقدر بخمسة ملايين متر مربع يقع المشروع بامتداد طريق عثمان بن عفان الممتد شمال طريق الأمير سلمان بنحو عشرة كيلومترات، وعملت الوزارة على تهيئة البيئة السكنية الملائمة له من حيث البنية التحتية وأعمال السفلتة والإنارة والتشجير وخدمات الصرف الصحي وغيرها من متطلبات الأحياء السكنية بطريقة نموذجية تضاهي الأحياء العالمية. وقررت الوزارة في وقت سابق الاكتفاء بتقديم الأراضي مع القروض للراغبين من المستحقين وفق الآلية المعلن عنها دون توزيعها كمباني كما هو معمول به في بعض المشاريع الأخرى. ويضم الحي 4639 قطعة أرض إضافة لما يقارب 48 عمارة تجارية تعتزم الوزارة تسليمها لمطورين عقاريين وتوزيعها على المواطنين، ويتوقع أن يصل عدد الشقق إلى 2500 شقة وأن يستوعب الحي 40 ألف نسمة وفقا لمتوسط الأسر السعودية. كما يضم الحي مرافق تعليمية ومساجد وخدمات تسوق شاملة وبطريقة مبتكرة، ونسبة الإنجاز وفق تصاريح مسؤولي وزارة الإسكان لـ«عكاظ» بلغت 20 في المائة ويتوقع الانتهاء منه خلال عام.

إسكان الدوادمي

تبلغ مساحة المشروع 1836774 مترا مربعا، ويحتوي على 1236 وحدة سكنية ويضم عدد نحو ستة مرافق تعليمية وخمسة مساجد إضافة إلى المناطق الترفيهية والخدمية.

إسكان شقراء

تبلغ مساحة المشروع 500 ألف متر مربع ويحتوي على 485 وحدة سكنية وخمسة مساجد ومرفقين تعليميين ومرافق خدمية، وراعت الوزارة في تنفيذ المشروع أساليب الطرق الحديثة في العمران والتخطيط العصري للأحياء النموذجية.

إسكان الزلفي

مساحة المشروع 344250 مترا مربعا، يحتوي على 250 وحدة سكنية، وسيتم توزيعها كوحدات سكنية وقطعت الوزارة بالتعاون مع الشركات المنفذة للمشروع شوطا كبيرا في مراحل إنشاء الفلل السكنية، ووفقا لمصادر «عكاظ» يضم المشروع مسجدا واحدا على مساحة تقدر بألفي متر مربع وعددا من المرافق التعليمية والخدمية الأخرى.

إسكان الأفلاج

يقع إسكان الأفلاج في الجزء الجنوبي من مدينة الرياض على مساحة تقدر بـ135 ألف متر مربع ويحتوي على 127 وحدة سكنية تحت الإنشاء حاليا حيث سيتم تسليم المشروع كوحدات سكنية جاهزة.

إسكان المجمعة

يقع إسكان المجمعة في الجزء الشرقي من المحافظة ويستوعب 440 وحدة سكنية ومسجدين ومرفقين تعليميين ومازال تحت التنفيذ.

إسكان الخرج

عملت الوزارة في محافظة الخرج على إنشاء مشروعين سكنيين الأول على مساحة مليونين وخمسمائة ألف متر مربع ويحتوي 2918 وحدة سكنية ويقدر أن يستوعب نحو 15.000 نسمة فيما تبلغ مساحة المشروع الآخر نحو 98000 متر مربع.. وجميع هذه المشاريع مازالت تحت الإنشاء وتتفاوت نسبة الإنجاز فيه.

إسكان ثادق

ويحتوي 115 وحدة سكنية على مساحة 118.000 متر مربع وتم تصميم الحي بشكل نموذجي يضمن لقاطنيه الراحة التامة حاله كحال المشاريع الأخرى.

إسكان رماح

وتبلغ مساحته نحو 210000 متر مربع ويحتوي نحو 170 وحدة سكنية إسكان العيينة، ويقع على مساحة تربو على سبعمائة ألف متر مربع ويستوعب نحو 512 وحدة سكنية

منقول : جريدة عكاظ




رمز الإستجابة السريعة لـ رابط الصفحة

http://news.konooze.com/2014/03/09/article-5263.html

بواسطة الهاتف الذكي



تطبيق كنوز المتميزة


متاح للتنزيل مجاناً

على متجر AppStore و GooglePlay


1269 مشاهدة, 1 مشاهدة اليوم |

أخبار ومواضيع ذات صلة


أضف تعليقك بإستخدام حسابك على Facebook