الرئيسية » أخبار عقارية » توجيه بتسليم المواطنين صكوك المنح

[ ]

توجيه بتسليم المواطنين صكوك المنح

[ السبت 29-03-2014 ] [ أخبار عقارية ] [ Mooaz ]

01-03-2014 c

وجهت وزارة الشؤون البلدية والقروية أمانات وبلديات المناطق، بإفراغ أراضي المنح، وتسليم المواطنين صكوكا بدلا من الاستمارات التي صدرت أوامرها قبل القرارات المنظمة وانتقال الملف لوزارة الإسكان.

وكانت توجيهات عليا صدرت لوزارة العدل، بإفراغ الأراضي التي انتهت إجراءاتها قبل تاريخ صدور قرار الانتقال، ومنها أراض لأرامل وكبار سن ومطلقات، ومكنت وزارة العدل بموجب ذلك كتاباتها في المناطق بتطبيق التوجيهات العليا وإفراغ الأراضي والمنح، منذ الأسبوع الماضي.

وفي حائل قامت الأمانة باستدعاء ممنوحي مخطط المدائن، لاستيفاء المتطلبات، بغرض تحويلهم لاستلام صكوك الأراضي.

من جهته، كشف الناطق الإعلامي لأمانة الحدود الشمالية خليل العنزي لـ”الوطن”، أن الأمانة ستستبدل استمارات الأراضي التي وزعتها قبل عدة سنوات على المواطنين الممنوحين بعد عملية السحب بالقرعة مبينة فيها رقم الأرض والحي.

وأضاف أن الأمانة وضعت آنذاك شروطا للحصول على صك ملكية للأرض الممنوحة، مؤكداً فتح الباب لاستقبال الاستمارات القديمة للحصول على صكوك ملكية بعد توجيه المواطنين للمكاتب الهندسية للحصول على رسم كروكي بالأرض ومعاينتها على الطبيعة.

إلى ذلك، بين نائب رئيس المجلس البلدي بعرعر فضيل فريح اللميع لـ”الوطن”، أن هناك أمراً من وزارة الشؤون البلدية والقروية تقضي بتسليم الصكوك للمواطنين عن أراضيهم التي تم السحب عليها بدلا من الاستمارات، ويشمل الأمر جميع الأراضي التي جرى السحب عليها قبل انتقال المخططات السكنية لوزارة الإسكان، إذ وصل تعميم بذلك لجميع الأمانات والبلديات بالمملكة.

منقول : جريدة الوطن




رمز الإستجابة السريعة لـ رابط الصفحة

http://news.konooze.com/2014/03/29/article-5470.html

بواسطة الهاتف الذكي



تطبيق كنوز المتميزة


متاح للتنزيل مجاناً

على متجر AppStore و GooglePlay


1421 مشاهدة, 1 مشاهدة اليوم |

أخبار ومواضيع ذات صلة


أضف تعليقك بإستخدام حسابك على Facebook